launchora_img

ماذا يعني احتياطي الذهب؟

Info

ماذا يعني احتياطي الذهب؟

بنهاية هذه المقالة ، ستكون قادرًا على فهم سبب امتلاك أي حكومة الكثير من احتياطيات الذهب ومدى أهمية امتلاك أي دولة للذهب. ستفهم أيضًا العواقب التي سيتعين على بلد ما مواجهتها إذا فشل في تحمل الحد الأدنى من احتياطيات الذهب.

تحاول كل حكومة امتلاك الكثير من الذهب بكل الطرق الممكنة. ومع ذلك ، قد تكون الأسباب مختلفة. نظرًا للتركيب الكيميائي الذي يحتويه الذهب ، فإنه يجعله غير متفاعل حرفيًا مع أي مادة صلبة أو أي مادة أخرى لهذه المادة. لذلك ، أثبتت أنها مصدر قوة للحكومات والمدنيين لعقود وعصور. ومع ذلك ، تغير معنى الذهب على مر السنين ، وجميع الحكومات التي كانت جزءًا من البنوك المركزية أو أمناء الخزانة تمتلك الآن كمية كبيرة من احتياطيات الذهب في شكل استثمار منفصل للعملات الأجنبية والسندات الحكومية الأجنبية والمعادن الثمينة.

ليس من المهم كمية الذهب التي تشتريها الحكومة وتحتفظ بها في شكل احتياطي ولكن المقدار الذي يحتفظ به هذا الذهب يمثل إجمالي احتياطياتها. استنادًا إلى مقدار احتياطي الذهب الذي يحملونه ، يضع صانعو السياسات إطارًا للتوقعات الاقتصادية والسياسية للأمة. هذه هي أهمية الذهب.

ماذا يقيس احتياطي الذهب لبلد ما؟

تستخدم احتياطيات الذهب للتحوط من التضخم - تشتري حكومات الولايات كميات كبيرة من الذهب عندما تبدأ البلاد في مواجهة مستويات عالية من التضخم. نظرًا لأن المعروض من الذهب محدود خلال أوقات التضخم ، يزداد الطلب على الذهب. نظرًا لخصائص الذهب ، فإنه قادر على الحفاظ على قيمته العالية بشكل أفضل من أشكال العملات الأخرى. عندما يشعر المستثمرون أن قيمة العملة قد تنخفض حتى أنهم يبدأون في شراء كميات من الذهب مقابل تلك العملة.

يحدد احتياطي الذهب الواردات والصادرات - أي عملة مرتبطة بقوة بقيمة وارداتها وصادراتها من الدولة. عندما تتجاوز الواردات الصادرات ، تنخفض قيمة العملة ، وبالمثل ، سترتفع العملة عندما يكون صافي الصادرات أعلى. وهكذا ، فإن الدولة التي تصدر الذهب ولديها فائض من احتياطيات الذهب ستشهد زيادة في قوة عملتها وترتفع أسعار الذهب. نتيجة لذلك ، تصبح قيمة إجمالي الصادرات أعلى.

يحدد احتياطي الذهب قيمة عملته - هناك علاقة مباشرة بين الذهب والعملة المحلية. إذا كان هناك طلب كبير من قطاع التصنيع على الذهب اللازم للإنتاج ، فسوف يتسبب ذلك في ارتفاع سعر الذهب. ستكون العملة من ناحية أخرى أعلى قليلاً أو حول نفس السعر. لكن يحتاج المرء إلى تحليل الظروف والنظر إلى العوامل الأخرى أيضًا بشكل مناسب.

يقلل الذهب من قيمة تلك العملة المستخدمة في شرائه - عندما تقوم البنوك المركزية بإجراء العديد من المعاملات في الذهب ، فإنه يؤثر على الطلب والعرض للعملة المحلية وقد يتسبب في حدوث تضخم. وذلك لأن البنوك تحتاج إلى طباعة المزيد من النقود لتتمكن من شراء الذهب ، وبالتالي خلق فائض من المعروض من العملات الورقية.

مصدر موثوق للمعلومات عن احتياطي الذهب مع تكرار الإصدار

تحتفظ كل دولة بسجل لهذه البيانات وتحافظ على تحديث هذه المعلومات عندما يقوم المركز المركزي بشراء وبيع احتياطيات الذهب. ثم يتم إصدار هذه البيانات لوسائل الإعلام وقنوات الأعمال الأخرى. هناك بعض المواقع الاقتصادية مفتوحة المصدر التي تراقب هذه الأخبار وتقدم تحليلها الخاص للأرقام وتوقعات المستقبل.

يتم تحرير احتياطي الذهب في الاقتصاد على أساس ربع سنوي لأن هذه معاملة يتم تنفيذها من قبل الدول لفترات أطول ولا يتم إجراء عمليات الشراء في كثير من الأحيان. فيما يلي قائمة بالدول جنبًا إلى جنب مع احتياطياتها من الذهب في الربع الأخير.

الدولار الأمريكي - https://tradingeconomics.com/united-states/gold-reserves

الين الياباني - https://tradingeconomics.com/japan/gold-reserves

EUR - https://tradingeconomics.com/euro-area/gold-reserves

الجنيه الإسترليني (الجنيه الإسترليني) - https://tradingeconomics.com/united-kingdom/gold-reserves

الدولار الأسترالي - https://tradingeconomics.com/australia/gold-reserves

الفرنك السويسري - https://tradingeconomics.com/sw Switzerland/gold-reserves

NZD - https://tradingeconomics.com/new-zealand/foreign-exchange-reserves

ماذا يهتم المتداولون باحتياطي الذهب وتأثيره على العملة؟

كما رأينا كيف أن احتياطي الذهب مهم لأي بلد والإجراءات التي تتخذها الحكومة لضمان أن يكون لديها حصة كافية من الاحتياطي معها. ومن ثم ، يمكننا القول بالتأكيد أنه كلما حاولت الدولة الاحتفاظ بالذهب مقابل العملة ، كلما ارتفعت أسعار الفائدة. تخلق أسعار الفائدة المرتفعة هذه الثقة بين المستثمرين الأجانب ، ويشعرون أن الاقتصاد آمن للقيام باستثماراتهم. تعتمد أسعار السلع بشكل كبير على العملة والعكس صحيح. لذا فإن احتياطيات الذهب هي مؤشر اقتصادي مهم للغاية عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات استثمارية كبيرة.

الخط السفلي

بالنظر إلى حقيقة أن الذهب له العديد من الاستخدامات ، فإن الذهب لا يفقد قيمته أبدًا ، وسيظل دوره يتغير مع الاقتصادات والسياسات. كما أن العلاقة بين الذهب والبنوك تتطور من وقت لآخر. يمكننا تصنيف الدول فيما يتعلق بنظام احتياطي الذهب لديها إلى ثلاثة أنواع مختلفة. أ) الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة اليورو اللتان تمتلكان أكثر العملات المطلوبة ليس لديهما وسيلة سوى الاحتفاظ باحتياطياتهما من الذهب وليس لديها مساحة كبيرة للعملات المرغوبة. علينا أن نضع في اعتبارنا أن الولايات المتحدة هي رابع منتج للذهب. ب) الاقتصادات الناشئة مثل دول الكومنولث لديها منظور مختلف من خلال تصفية الأموال المحجوزة لاستخدامها في التنمية ، وقد اتبعت البلدان المتقدمة الأخرى خطاها - اليابان وسويسرا. ج) الاقتصادات الناشئة مثل روسيا والصين ،


يمكنك من خلال موقع سعر الذهب اليوم الاستطلاع علي اسعار الذهب في المانيا اليوم وايضا يمكنك الاستطلاع علي اسعار الذهب في اي دولة في العالم.




Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

ماذا يعني احتياطي الذهب؟

1952 Launches

Part of the Life collection

Published on May 30, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.