launchora_img

ذهب جزر الهند

Info

التوسع الأوروبي

"كمية الذهب التي بحوزتهم لا تنتهي ..."

- ماركو بولو

خلال السنوات الأولى من التوسع الأوروبي في القارات الأمريكية ، كان البحث عن الذهب أحد العوامل الدافعة لاستكشاف واستعمار الأراضي الشاسعة. لم يكن وجود القارتين العظميين معروفًا في أوروبا حتى اليوم المشؤوم في أكتوبر 1492 عندما هبط كريستوفر كولومبوس على "جزيرة في جزر الهند" ، بعد أن أخطأ في تقدير محيط الكرة الأرضية بنحو 25 بالمائة. كولومبوس ، أحد الملاحين البارزين في خدمة إسبانيا ، والقارئ النهم ، كان يبحث عن سيبانغو (اليابان) ، جزيرة "الذهب اللامتناهي" ، التي قرأ عنها بإثارة كبيرة في رحلات ماركو بولو. مقتنعًا بأن Cipangu الأسطورية لم تكن بعيدة عن الجزيرة الصغيرة التي هبط عليها ، ذهب كولومبوس إلى الشاطئ ، وفتح المعايير الملكية ، وادعى ذلك لرعاته ، الملك فرديناند والملكة إيزابيلا من إسبانيا - وبالتالي بدأ ما سيصبح الإمبراطورية الإسبانية الشاسعة في أمريكا.

كريستوفر كولومبوس في منطقة البحر الكاريبي

استقبل سكان الجزيرة كولومبوس بفضول. وفقًا للمجلة التي كتبها عن رحلته ، وجدهم وسيمين ولطيفين للغاية. ارتدى البعض قطعًا صغيرة من الذهب معلقة من ثقوب في أنوفهم. مفتونًا بهذه الحلي ، حاول كولومبوس معرفة المزيد عن توافر وكمية الذهب. قام بإجراء التحقيقات الأولى في المصادر المحلية ، وحرض على البحث عن المعادن الأمريكية الثمينة التي من شأنها أن تكون هاجسًا كبيرًا للغزاة والمستعمرين والمسافرين والانتهازيين لعدة قرون. بينما كان يبحر بين جزر الهند بحثًا عن محاكم آسيا الثرية ، سأل كولومبوس مرارًا وتكرارًا عن الذهب. عندما ، عشية عيد الميلاد في بحر هادئ ، سفينته سانتا ماريا، جنوح ، ظن أنه وجد الدليل الذي كان يبحث عنه.

سانتا مارياكانت عالقة بشدة على ضفاف جزيرة أطلق عليها كولومبوس اسم إسبانيا (هيسبانيولا). أثناء وصول الطاقم إلى السفينة المتضررة ، وصل السكان المحليون لتبادل قطع من الذهب مقابل أجراس الصقور النحاسية التي يحملها البحارة. كان كولومبوس مبتهجًا للغاية عند رؤية الذهب لدرجة أن زعيم الجزيرة - الذي كان يرغب في رؤيته أكثر سعادة - أخبر البحارة الفظيع أنه يمكن العثور على المعدن الثمين بكثرة في الجوار وأعطاه قناعًا رائعًا داخليًا بقطع كبيرة من الذهب . هذا الدليل ، واحتمال حدوث المزيد ، قاد كولومبوس إلى الاعتقاد بأن حطام السفينة كان عنيفًا. بالنسبة لكولومبوس ، مدفوعًا بالبحث عن الثروة التي من شأنها أن تكون مؤشرًا ملموسًا على رحلة ناجحة ، فإن اكتشاف كميات هائلة من الذهب سيمثل في الوقت نفسه مكافأة شخصية وتأكيدًا على رؤيته.

الأخبار في أوروبا في

طريقه إلى إسبانيا ، كتب كولومبوس إلى الملك والملكة يخبرهما بالأراضي المكتشفة حديثًا عبر البحر الغربي وجزر الهند الغنية. في رسالة موجزة بشكل مثير للدهشة عن حجم محتوياتها ، ذكر أنه طالب بالجزيرة للحكام الأسبان. تحدث عن عدد لا يحصى من الشعوب التي قابلها ؛ الطيور والأشجار والفواكه والنباتات الغريبة ؛ من الأنهار التي كانت تحتوي على ذهب. ومناجم الذهب والمعادن الأخرى. استقبلت إسبانيا هذه الرسالة المذهلة بشغف وتم نشرها في البداية باللغة اللاتينية في ربيع عام 1493. وبحلول نهاية القرن الخامس عشر ، تم طبعها في طبعات عديدة في مدن مختلفة في أوروبا ، حيث تم نشر الأخبار بسرعة.

أصبح البحث عن الذهب جزءًا متوقعًا من التجربة الأوروبية في الأمريكتين منذ يوم كولومبوس فصاعدًا ، على الرغم من حقيقة أنه خلال رحلته الثانية علم أنه لا يوجد منجم في إسبانيا. كانت مناجم الذهب نادرة في الأمريكتين ، حيث كان يتم أخذ المعدن الثمين بشكل أساسي من الأنهار والجداول. ومع ذلك ، استمر مفهوم الوصول إلى الثروات العظيمة ، وتم السعي وراء البحث عنها بشكل إلزامي. جلبت الشائعات عن الذهب هرنان كورتيس وعدة مئات من الرجال إلى المكسيك في عام 1519. أثناء رحلته المشهورة إلى الداخل من ساحل الخليج ، سمع كورتيس ، وتبع ذلك ، حكايات مثيرة عن حاكم قوي وثروة هائلة.

ازتيك المكسيك

كان الحاكم هو ملك الأزتك موتيكوهزوما (مونتيزوما الثاني) ، وعاصمتها تينوختيتلان ، في المرتفعات الوسطى. رغبًا في منع وصول الإسبان إلى مدينته ، أرسل مبعوثين إلى كورتيس بهدايا باهظة: قرص ذهبي بحجم عجلة عربة ؛ قرص فضي من نفس الحجم ؛ التيجان والأقراط والأشكال من الذهب والفسيفساء ؛ أساور من الفضة قلادات متعددة العلامات مع مئات من الخرزات الذهبية والحجر الأحمر والأخضر ؛ الحلي الذهبية المجوفة المصبوبة بأشكال معقدة ؛ الدروع والخوذات المغطاة بالفسيفساء الفيروزية ؛ مراوح وأغطية رأس رائعة من الريش ؛ الملابس والأزياء المتقنة - كانت جميعها من بين الأشياء الغريبة والغريبة الرائعة التي تلقاها الإسبان كتقدير.


يمكنك من خلال موقع سعر الذهب اليوم الاستطلاع علي سعر الذهب فى امريكا اليوم وايضا يمكنك الاستطلاع علي اسعار الذهب في اي دولة في العالم.




Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

ذهب جزر الهند

3869 Launches

Part of the Life collection

Published on June 06, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.