launchora_img

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب

Info

عندما تتحدث عن المعادن الثمينة ، فإنها تغطي نطاقًا واسعًا لتشمل الذهب ، والفضة ، والبلاتين ، والبلاديوم ، إلخ. ومع ذلك ، من منظور الاقتصاد العالمي ، فإن المعدن الثمين الوحيد الذي يهيمن حقًا هو الذهب ، يليه الشظية. ومن ثم فإن تركيزنا على العوامل الأساسية سيكون أكثر على الذهب والفضة. إذا نظر المرء إلى تاريخ أسعار الذهبفي الخمسين عامًا الماضية ، كان هناك سوقان صاعدان للذهب لعدة سنوات. بدأ أول سوق صاعد متعدد السنوات في عام 1971 عندما تخلى ريتشارد نيكسون عن معيار الذهب كربط عملات بالدولار. بدعم من الأزمة الجيوسياسية في سبعينيات القرن الماضي ، ارتفعت أسعار الذهب من 40 دولارًا للأونصة في عام 1971 إلى أعلى مستوى عند 910 دولارات للأونصة في عام 1979. وجاء الارتفاع الكبير الثاني في الذهب بعد 11 سبتمبر. من مستوى منخفض بلغ 300 دولار / أونصة ، ارتفع الذهب على طول الطريق إلى 1900 دولار / أوقية في عام 2011 ، مع أكبر قوة دفع لأسعار الذهب بعد أزمة ليمان في عام 2008.

يقود الذهب والفضة عدد كبير من العوامل على النحو التالي:

أكبر عامل يدفع الطلب على الذهب وأسعاره هو الأزمة الجيوسياسية. كان أكبر ارتفاع في أسعار الذهب خلال السبعينيات مدفوعًا بمجموعة من الأزمات الجيوسياسية مثل الحرب العربية الإسرائيلية ، والحظر النفطي ، والاحتلال الروسي لأفغانستان ، والحرب الإيرانية العراقية. تجبر الأزمة الجيوسياسية المستثمرين على الخروج من الأصول المالية مثل الأسهم والديون إلى الأصول الحقيقية المستقرة مثل الذهب والفضة. يفضل الذهب لأنه أكثر سيولة.

من أهم العوامل التي تؤثر على سعر الذهب قيمة الدولار. عادة ما يؤدي الدولار القوي إلى ضعف أسعار الذهب والعكس صحيح. أي تدفق للبيانات يجعل الدولار قوياً سوف يؤدي إلى ضعف أسعار الذهب. ولهذا السبب ، عندما يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ، يتأثر الذهب سلبًا لأن أسعار الفائدة المرتفعة ستزيد الطلب على الأصول الدولارية وتجعل الدولار أقوى.

كما نقدم لكم سعر الذهب اليوم

يؤثر التضخم وأسعار الفائدة أيضًا على سعر الذهب ، وإن كان ذلك لأسباب مختلفة تمامًا. تجعل أسعار الفائدة المرتفعة الدين كفئة أصول أكثر جاذبية وبالتالي يتدفق عدد أقل من المستثمرين على الذهب. ترتبط أسعار الفائدة المرتفعة أيضًا بدولار أقوى وبالتالي يقلل أيضًا من سعر الذهب. يقلل التضخم من القيمة الجوهرية للعملات الورقية مثل الدولار وهذا يوفر دفعة لسعر الذهب.

سياسة البنك المركزي لها تأثير كبير على سعر الذهب. على سبيل المثال ، في السنوات الخمس الماضية ، برزت أكبر عملة مشفرة في العالم ، بيتكوين ، لمجرد أنها محدودة العرض. هذا على عكس العملات الورقية مثل الدولار والجنيه واليورو والين حيث يمكن للبنوك المركزية طباعة عملات غير محدودة. الميزة الكبرى هي أن الذهب له أيضًا عرض محدود مما يجعله عملة بديلة مثالية. مع قيام البنوك المركزية بتخفيض عملتها بشكل كبير من خلال التيسير الكمي ، من الواضح أن الذهب في الطلب. افهم عملية استثمارات صندوقك المشترك

تمتلك مقتنيات البنك المركزي أيضًا تأثيرًا مهمًا على سعر الذهب. تحتفظ معظم البنوك المركزية بالذهب كجزء من احتياطياتها من العملات ، على الرغم من أن الغالبية محتفظ بها بالعملات الصعبة مثل الدولار واليورو. لكن البنوك المركزية تواصل تغيير قراراتها المتعلقة بالاحتياطي. بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر ، قامت العديد من دول الشرق الأوسط بتحويل احتياطياتها من العملات الأجنبية من الدولار إلى اليورو والذهب. وبالمثل ، فإن العديد من البنوك المركزية الأوروبية في بلدان مثل سويسرا والسويد وفنلندا تزيد حصتها من الذهب في صندوق الفوركس. كانت الصين تضيف أيضًا إلى احتياطياتها من الذهب عند كل تراجع. هذا النوع من طلب البنك المركزي يقطع شوطًا طويلاً في التأثير على أسعار الذهب.

النمو الاقتصادي والعوامل المصاحبة لها تأثير أيضًا على أسعار الذهب. عادةً ما تكون الزيادة في نمو الناتج المحلي الإجمالي إيجابية للأسهم وسلبية لأسعار الذهب. وهذا يفسر سبب بدء أسعار الذهب في الانخفاض بعد نوفمبر عندما أعلن ترامب عن تخفيضاته الضريبية وإنفاقه على البنية التحتية. وبالمثل ، فإن البيانات المتعلقة بخلق فرص عمل أعلى سلبية أيضًا بالنسبة للذهب. على العكس من ذلك ، فإن أي نقطة بيانات تخلق حالة من عدم اليقين الاقتصادي تعتبر إيجابية بالنسبة لأسعار الذهب.

أخيرًا ، هناك جميع عوامل العرض والطلب المهمة التي تؤثر على أسعار الذهب. كان المعروض من الذهب والفضة محدودًا إلى حد كبير من منظور محلي. للشظية تطبيقات صناعية أكبر بكثير مقارنة بالذهب ، وبالتالي فإن انتعاش الطلب له تأثير أكبر على الفضة منه على الذهب. في حالة الذهب ، تعد الهند والصين أكبر مستهلكين للمجوهرات ، لكن المجوهرات لم تكن بعد ذلك عامل التأرجح الذي يؤثر على أسعار الذهب. في أحسن الأحوال ، يمكن أن يكون طلب المستهلكين على الذهب بمثابة دعم لأسعار الذهب.

باختصار ، يظل الذهب هو أفضل رهان في أوقات عدم اليقين. في حين أن الأسعار الشظية يتم تحديدها جزئيًا على الأقل حسب الطلب الصناعي ، فإن السرد مرتبط تمامًا بعدم اليقين في حالة الذهب. ولكن بعد ذلك ، هذا هو الحال منذ أكثر من قرن الآن!


اسعار الذهب اليوم فى امريكا، نقدم لكم سعر الذهب فى الولايات المتحدة الإمريكية بالدولار الإمريكي.




Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب

5982 Launches

Part of the Life collection

Published on June 08, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.