launchora_img

البقاء في كرة القدم النسائية النخبة أو الانسحاب منها - عوامل ذات أهمية

Info

يبلغ متوسط ​​عمر نخبة لاعبات كرة القدم في النرويج 22.7 سنة ، وهو أقل بكثير من متوسط ​​عمر لاعبي كرة القدم النخبة في النرويج (26.5). تبحث هذه الدراسة في العوامل التي أدت إلى إنهاء لاعبات كرة القدم النخبة حياتهن المهنية في سن مبكرة نسبيًا ، وتواصل هذه العوامل التي تؤثر على لاعبات النخبة الإناث. أجريت المقابلات شبه المنظمة مع خمس لاعبات من النخبة أنهن مسيرتهن المهنية في سن 19-24 ، وأربع منهن ما زلن نشيطات (26-31). استنادًا إلى عمر المخبرين الذين أنهوا حياتهم المهنية والمخبرين الذين ما زالوا نشطين ، تُعرّف هذه الدراسة "سن الشباب" بأنه أقل من 25 عامًا. تم تحليل تجارب لاعبات النخبة ومناقشتها فيما يتعلق بالبحث السابق. تظهر نتائج الدراسة أن نفس العوامل التي تؤثر على نهاية الحياة المهنية في وقت مبكر ، كان له أيضًا تأثير على استمرار المسيرة في الدوري النرويجي الأعلى ، بعد متوسط ​​العمر. إن انخفاض مستوى الحافز الداخلي والخارجي ، والظروف المالية السيئة ، وارتفاع الضغط ، وفترات الراحة الطويلة للإصابة ، وقلة وقت اللعب والأولويات الأخرى ، كلها عوامل تدفع لاعبي النخبة إلى إنهاء مسيرتهم الكروية في سن مبكرة. تتم معالجة هذه العوامل بشكل متزايد فيما يتعلق بلاعبي النخبة النشطين ، وهذا له تأثير على طول مسيرتهم في اللعب. مثل الأبحاث السابقة ، تشير هذه الدراسة إلى أن ظهور كرة القدم النرويجية للسيدات في السنوات الأخيرة قد ساعد في تحسين ظروف كونهن لاعبات النخبة في الدوريات المحترفة في النرويج. الظروف المالية السيئة ، والضغط العالي ، وفترات الراحة الطويلة ، وقلة وقت اللعب والأولويات الأخرى ، كلها عوامل تدفع لاعبي النخبة إلى إنهاء مسيرتهم الكروية في سن مبكرة. تتم معالجة هذه العوامل بشكل متزايد فيما يتعلق بلاعبي النخبة النشطين ، وهذا له تأثير على طول مسيرتهم في اللعب. مثل الأبحاث السابقة ، تشير هذه الدراسة إلى أن ظهور كرة القدم النرويجية للسيدات في السنوات الأخيرة قد ساعد في تحسين ظروف كونهن لاعبات النخبة في الدوريات المحترفة في النرويج. الظروف المالية السيئة ، والضغط العالي ، وفترات الراحة الطويلة ، وقلة وقت اللعب والأولويات الأخرى ، كلها عوامل تدفع لاعبي النخبة إلى إنهاء مسيرتهم الكروية في سن مبكرة. تتم معالجة هذه العوامل بشكل متزايد فيما يتعلق بلاعبي النخبة النشطين ، وهذا له تأثير على طول مسيرتهم في اللعب. مثل الأبحاث السابقة ، تشير هذه الدراسة إلى أن ظهور كرة القدم النرويجية للسيدات في السنوات الأخيرة قد ساعد في تحسين ظروف كونهن لاعبات النخبة في الدوريات المحترفة في النرويج. وهذا له تأثير على طول مسيرتهم في اللعب. مثل الأبحاث السابقة ، تشير هذه الدراسة إلى أن ظهور كرة القدم النرويجية للسيدات في السنوات الأخيرة قد ساعد في تحسين ظروف كونهن لاعبات النخبة في الدوريات المحترفة في النرويج. وهذا له تأثير على طول مسيرتهم في اللعب. مثل الأبحاث السابقة ، تشير هذه الدراسة إلى أن ظهور كرة القدم النرويجية للسيدات في السنوات الأخيرة قد ساعد في تحسين الظروف لكونهن لاعبات النخبة في الدوريات المحترفة في النرويج.

مقدمة

في عام 1976 ، تمت الموافقة رسميًا على كرة القدم النسائية كرياضة رسمية من قبل الاتحاد النرويجي لكرة القدم (NFF) ، ولأول مرة حصلت النساء في النرويج على بطولات ودوريات رسمية خاصة بهن. في السنوات التي تلت ذلك ، انتشر الاهتمام بين الفتيات والنساء من جميع الأعمار في جميع أنحاء البلاد ( Goksøyr and Olstad ، 2002 ). بحلول عام 2019 ، كان هناك 113000 فتاة ولاعبة كرة قدم نشطة في النرويج ، وكان NFF يعمل بنشاط لتعزيز كرة القدم للفتيات والسيدات ، وجعلها مجالًا ذا أولوية أيضًا لعام 2020-2023 ( NFF ، 2021 ).

في عام 2019 ، أعرب الاتحاد الوطني لكرة القدم عن قلقه بشأن انخفاض متوسط ​​عمر اللاعبين في الدوري النرويجي الأعلى للسيدات. وفقًا لـ Tinghefte (التقرير الصادر عن التجمع السنوي لـ NFF) في عام 2019 ، كان متوسط ​​عمر اللاعبات في Toppserien (الدوري النرويجي الأعلى لكرة القدم للسيدات في النرويج) يبلغ 22.7 عامًا. تم توضيح متوسط ​​العمر المنخفض هذا بشكل أكبر من خلال استطلاع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ، والذي أظهر أن النرويج لديها عدد أقل من اللاعبين البالغين النشطين مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى في UEFA ( NFF ، 2021). من المنطقي القول بأنه يمكن أن يكون هناك ارتباط بين العدد الصغير للاعبات النشطات ، وانخفاض متوسط ​​عمر لاعبات النخبة ، بسبب التسرب المبكر. وبالمقارنة ، أظهر مسح مقطعي من عام 2019 أن متوسط ​​عمر اللاعبين الذكور في إليتسيرين (الدوري النرويجي الأعلى لكرة القدم للرجال في النرويج) كان 26.5 عامًا ، مما يعني أن الرجال لديهم حياة مهنية أطول بكثير من النساء. يعد الفارق الذي يقارب 4 سنوات بين الرجال والنساء الذين يتركون النخبة في كرة القدم مصدر قلق وفقًا للسنوات القليلة نسبيًا التي يشارك فيها اللاعبون على المستوى الأعلى. بناءً على هذه النتائج ، تشعر قيادة الاتحاد الوطني لكرة القدم (NFF) بالقلق من أن متوسط ​​العمر المنخفض قد يؤثر على قدرة النرويج على المنافسة في كرة القدم النسائية الدولية ( NFF ، 2021). ويدعم هذا القلق دراسة Barreira (2016) : "Age of Peak Performance of Elite Women's Soccer Players" ، حيث أظهرت النتيجة أن الفرق الوطنية ذات متوسط ​​أعمار لاعبيها الأعلى ، كان أداءها أفضل في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 ، الفرق ذات متوسط ​​العمر الأقل.

كما يمكنك مشاهدت مبارة الاهلي. 

يكمن الإطار النظري لهذه الدراسة في الذكورة المهيمنة ( Connell and Messerschmidt ، 2005 ). يجادل Kaelberer (2019) بأن كرة القدم تمثل مجالًا اجتماعيًا للتعبير عن الرجولة المهيمنة ، ويقترح أن كرة القدم لا تزال توصف بأنها واحدة من آخر المحميات الذكورية ، حيث يمكن للرجال تمثيل ذكوريتهم. بهذا المعنى ، تقدم كرة القدم مساحة لأداء الرجولة المهيمنة. الرجولة المهيمنة هي مفهوم علائقي يتم إنتاجه كمفهوم مهيمن يشرع العلاقات الهرمية غير العادلة بين الرجال والنساء ( دروموند ، 2003 ؛ كونيل وميسرشميت ، 2005 ؛ تاكر وجوفندر ، 2017. ترتبط الخصائص العالمية للذكورية المهيمنة بالقوة والسرعة والعضلات والتنافسية باعتبارها مهيمنة - وهي خصائص أساسية في كرة القدم ، وتمنح الرجال مزيدًا من التقدير وظروفًا أفضل للبقاء في مستوى النخبة في كرة القدم. من ناحية أخرى ، تحصل لاعبات النخبة من الإناث على ظروف أسوأ لممارسة رياضة النخبة فيما يتعلق بانعدام الأمن المالي - مما يؤدي إلى إعطاء الأولوية للتعليم والعمل خارج لعبة كرة القدم الخاصة بالنخبة. أظهرت الدراسات أن هذا الضغط قد يؤدي إلى التسرب بين لاعبي النخبة الإناث ( McCormack، 2011 ؛ ​​Gammelsæter and Solenes، 2013 ؛ Brandt-Hansen and Ottesen، 2017 ؛ Grygorowicz et al.، 2019 ؛ Wang، 2019 ؛McGreary et al.، 2021 ). بصفتنا باحثين ، نضع أنفسنا في موقع يعزز المساواة بين الجنسين والتنوع ( دروموند ، 2003 ؛ بايشتر ، 2019 ) ، ونجادل بأن هناك حاجة لتحدي الطبيعة المهيمنة للسلطة الفلسطينية الذكورية في كل ميدان - وأيضًا في كرة القدم. وفقًا لـ ( Paechter، 2019 ) ، فإن فهم نظام النوع الاجتماعي في أي مكان يعطي نظرة ثاقبة لعلاقات القوة حول كيفية قيام مجموعات معينة - مثل لاعبي كرة القدم المتميزين ، بوضع أنفسهم وموقعهم.

تناولت بعض الدراسات السابقة العوامل التي تؤثر على مسيرة لاعبات النخبة. براندت هانسن وآخرون. (2014) ، في دراستهم للاعبي كرة القدم الدنماركيات ، وجدت أن الافتقار إلى الحافز والإصابة وقصر الوقت كانت الأسباب الرئيسية الثلاثة وراء ترك النخبة لكرة القدم. وبالمثل ، اعتبر لاعبو النخبة الحاليون أن الافتقار إلى الحافز هو السبب الأكثر ترجيحًا لتركهم في المستقبل ، في حين تم إعطاء فرصة للتحسين المستمر ، ومتعة الأداء ، وإيجاد متعة كرة القدم الممتعة والممتعة كأسباب لمواصلة اللعب. . الدافع الخارجي ، وفقًا لـ Gagné and Deci (2005) ، يشير إلى السلوك الذي تحركه الرغبة في تحقيق المكافآت أو تجنب العقوبة ، بينما ينشأ الدافع الداخلي عندما يكون السلوك والمشاركة محكومين بالفرح أو الاهتمام أو الإثارة المتعلقة بالنشاط نفسه. يمكن افتراض أن كل من الدافع الداخلي والخارجي يلعب دورًا في إنهاء أو استمرار لعب كرة القدم النخبة. في استطلاع أجرته NRK بالتعاون مع SVT و YLE ، تم الكشف عن فروق مالية كبيرة بين لاعبي النخبة من الذكور والإناث ( Lie، 2017). تظهر الأرقام أن الرجل في المنتخب الوطني لكرة القدم يكسب ما معدله 640 ألف يورو في السنة أكثر من المرأة في المنتخب الوطني لكرة القدم. من بين 13 عاملاً يحتمل أن تلعب دورًا في التحفيز على اللعب على مستوى النخبة ، أظهر "المال والمزايا المادية الأخرى" أنه أقل أهمية بالنسبة للاعبي النخبة ( Brandt-Hansen et al.، 2014 ). بالإضافة إلى ذلك ، جاءت "جني الأموال من الرياضة" أخيرًا عندما سُئلوا عن أهدافهم وطموحاتهم في كرة القدم. وفقًا لـ Brandt-Hansen et al. (2014) ، هذا ليس غير متوقع لأن إمكانية كسب المال والعيش كمحترفة بدوام كامل محدودة في كرة القدم النسائية الدنماركية. براندت هانسن وأوتيسن (2017)، أكدت ذلك في دراسة لاحقة ، في دراسة من بين 102 لاعبة كرة قدم من النخبة اللواتي شاركن في دراستهن ، 2٪ فقط لديهن عقد احترافي كامل. أما الباقون فكانوا يعتمدون على الدخل من العمل الخارجي أو المنح الدراسية أو المساعدة من أسرهم. بالنظر إلى أن أقلية صغيرة فقط لديها عقد بدوام كامل ، يشير Brandt-Hansen و Ottesen (2017) إلى أن كرة القدم النسائية في الدنمارك يُنظر إليها على أنها رياضة هواة من النخبة ، وتفتقر إلى الفرص لمتابعتها بدوام كامل. في نفس الدراسة ، وجدت براندت هانسن وأوتيسن أن ضيق الوقت وعدم كفاية الموارد المالية كانا من العوامل التي أدت إلى إنهاء لاعبات كرة القدم لمسيرتهن المهنية.



يمكنك من خلال هذه الصفحة عرض جدول اهم مباريات اليوم يلا شوت مباشرو يتم اذاعة مباريات اليوم عبر قنوات Bein Sport الرياضية.





Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

البقاء في كرة القدم النسائية النخبة أو الانسحاب منها - عوامل ذات أهمية

7748 Launches

Part of the Life collection

Published on July 10, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.