launchora_img

Illustration by @luciesalgado

هل لا يزال التمويل الشخصي يعمل في اقتصادنا المتغير؟

Info

لا تشتري سيارة لا تقدر على تحمل تكلفتها. وفر 10 بالمائة من دخلك للتقاعد. وللصراخ بصوت عالٍ ، توقف عن رمي المال على اللاتيه.

لقد سمعنا كل ذلك من قبل.

غالبًا ما يتم طرح نصائح التمويل الشخصي التقليدية في بيانات شاملة. في حين أن النصيحة سليمة من الناحية النظرية ، فإن الطريقة التي نتعامل بها مع المال أكثر تعقيدًا.

لقد جعل اقتصادنا المتغير هذا حقيقة أكثر شيوعًا. يتزايد إنفاق المستهلكين ومعدلات البطالة منخفضة ، لكن نمو الأجور كان بطيئًا ، وقد تخلى بعض الناس عن البحث عن وظيفة ولا يزال عدم المساواة في الدخل أمرًا مهمًا . مع وجود نظام مالي يتغير بشكل جذري - ويبدو أنه يتجه نحو الأسوأ - ما الذي يمكننا فعله بشأن المال؟

قالت كيت بان ، مديرة سياسة سوق العمل والخبيرة الاقتصادية في مركز واشنطن للنمو العادل ، وهي منظمة بحثية: "أنا مهتم بأسباب وعواقب عدم المساواة ، لا سيما من منظور سوق العمل". جادل الدكتور بان بأنه لا يوجد تركيز كافٍ على العوائق الهيكلية الأكبر التي تجعل حياة الناس المالية صعبة. وقالت إن التمويل الشخصي قد يقلل من أهمية هذه الحواجز. "ربما لهذا السبب أشعر بالإحباط الشديد."

هناك ، على سبيل المثال ، مفهوم يسمى احتكار العمالة ، وهو ما يحدث عندما يتحكم كيان توظيف واحد في القوة العاملة. قال الدكتور بان: "لذلك سيستفيد أرباب العمل ويدفعون العمال أقل لأنه لا يوجد مكان آخر يذهبون إليه". "إنها مناطق نائية جغرافيًا حيث قد يكون هناك صاحب عمل كبير واحد فقط ، ولا توجد شركة أخرى للعمل بها ، لذلك يمكن لهذه الشركة أن تدفع ما تشاء لأن العمال لا يمكنهم قول ،" تخلص من هذا "، والذهاب إلى مكان آخر."

حجة الدكتور بان هي أن التمويل الشخصي ضروري ، لكنه ليس كافياً. قالت إنه يتم طرحه كحل عندما تكون السياسة هي ما نحتاجه حقًا ، وتولي الأولوية للاختيار الشخصي على القضايا التي ، للأسف ، خارج سيطرة معظم الناس.

شكرا لقراءة التايمز.

اشترك في التايمز

يقول آخرون أن التمويل الشخصي يظل مفيدًا لأنه طريقة لمشاركة المعلومات التي غالبًا ما لا يُشجع الناس على البحث عنها . قال بيلي هينسلي ، الرئيس والمدير التنفيذي في National Endowment for Financial Education ، وهي مؤسسة خاصة غير ربحية : "انتقد الناس التعليم المالي ، قائلين إنه لا ينجح لأن الناس ما زالوا يرتكبون أخطاء" . "لا يمكن أن يساعد التعليم في الوصول إلى الوظائف ، ولكنه يمكن أن يساعد الأشخاص على التنقل في النظام كما هو موجود."

لكن من الصعب قياس فعالية التمويل الشخصي لأن الكثير منه ، حسنًا ، شخصي. أرادت راشيل شنايدر ، الباحثة والمؤلفة المشاركة لكتاب " اليوميات المالية: كيف تتغلب العائلات الأمريكية في عالم من عدم اليقين " ، أن تنظر في كيفية تعامل الناس مع الأموال في العالم الحقيقي. عملت هي وشريكها في التأليف ، جوناثان مردوخ ، الباحث والأستاذ في جامعة نيويورك ، مع أكثر من 200 عائلة لمدة عام ، وجمعوا المعلومات عن كل دولار يدخل ويخرج من منازلهم.

Editors’ Picks

The Default Tech Settings You Should Turn Off Right Away

What Psychologists Want Today’s Young Adults to Know

Investing in Real Estate as Self-Care

قالت السيدة شنايدر: "كان أحد النتائج الضخمة هو مستوى التقلبات التي يمر بها الأشخاص في حياتهم المالية على مدار عام". على الرغم من أنها توقعت أن تجد تقلبًا في الدخل من عام لآخر ، إلا أنه كان من المدهش أن نرى مدى تباين الدخل خلال العام أيضًا. يمكن أن يكون الموضوع أعلى من خط الفقر للعام بأكمله ، ولكن هذا الشخص نفسه يمكن أن يقع تحت خط الفقر في أي شهر معين.

قالت شنايدر: "هذا له تأثير كبير على كيفية تعامل الناس مع الأموال". "كان الاقتصاد ينمو ومعدل البطالة منخفض نسبيًا ويتراجع ، لكننا لا نرى أن النمو والازدهار يتوزعان إلى أسفل." بينما توافق السيدة شنايدر على أن التعليم المالي ضروري ويمكن أن يكون مفيدًا ، فإنها تشعر بالقلق أيضًا من أن المبالغة في التأكيد عليه كحل للتحديات المالية ينقل المسؤولية بعيدًا عن اللاعبين الرئيسيين في اقتصادنا ، مثل البنوك التي تقدم قروضًا منخفضة المخاطر أو الشركات التي تستفيد من العمال .

قروض الطلاب: أشياء أساسية يجب معرفتها

البطاقة 1 من 5

قوانين جديدة. تعد وزارة التعليم مجموعة من القواعد الجديدة لقروض الطلاب الفيدرالية التي تهدف إلى توسيع الوصول إلى برامج الإغاثة المختلفة. من بين الإجراءات أيضًا قيود على رسملة الفائدة - والتي تضيف فائدة غير مدفوعة إلى أصل القرض للمقترض ، مما يضاعف إجمالي المبلغ المستحق.

التضخم وإلغاء الديون. يؤدي ارتفاع الأسعار إلى تعقيد نقاش محتدم بين الرئيس بايدن ومستشاريه حول ما إذا كان سيتم إلغاء آلاف الدولارات من ديون قروض الطلاب لعشرات الملايين من الناس. ومن المتوقع صدور قرار قبل نهاية أغسطس.

المدفوعات تتأخر مرة أخرى. دفع الرئيس بايدن موعد إعادة التشغيل لمدفوعات قروض الطلاب الفيدرالية إلى 1 سبتمبر ، مما أدى إلى تمديد فترة التوقف المؤقت في بداية الوباء. كما سيحصل الملايين من المقترضين الذين تخلفوا عن سداد قروض الطلاب الفيدرالية الخاصة بهم على بداية جديدة واستعادة قروضهم إلى وضع جيد .

يبدو أن هناك أمرًا واحدًا يتفق عليه مؤيدو ونقاد التعليم المالي ، وهو أنه إذا كنا سنساعد الناس على التنقل في هذا النظام الحالي ، فإن الطريقة التي نتحدث بها عن المال يجب أن تتطور. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك بعض الطرق الجديدة التي يمكننا من خلالها التفكير في التمويل الشخصي.


اذا كنت تفكر في الحصول على تمويل شخصي، يمكنك التقديم على القرض الشخصي والحصول عليه من العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية.



Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

هل لا يزال التمويل الشخصي يعمل في اقتصادنا المتغير؟

1300 Launches

Part of the Life collection

Published on August 01, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.