launchora_img

Illustration by @luciesalgado

أهمية التدريب: أهم 5 أسباب تجعل التدريب الداخلي أمرًا بالغ الأهمية

Info

مفهوم التدريب

أنت بحاجة إلى الخبرة للحصول على المعرفة العملية في مجال حياتك المهنية. في سوق العمل اليوم ، يعتمد أرباب العمل بشكل كبير على السير الذاتية التي توضح تاريخ العمل ذي الصلة ، سواء كان ذلك من خبرة وظيفية فعلية ، أو عمل تطوعي ، أو متدرب في شركة.

التدريب الداخلي هو برنامج رسمي تقدمه المنظمات للمساعدة في التدريب وتوفير الخبرة العملية للطلاب والخريجين الجدد. بدأ مفهوم العمل كمتدرب منذ وقت طويل ولكنه تطور بشكل كبير على مر السنين. بدأت برامج التدريب الداخلي في البداية كعامل يتعامل مع الشباب ويعلمهم فنهم أو تجارتهم. في مقابل تعليمه مهارة ، يوافق المتدرب على العمل لدى العامل لفترة محددة. حتى ذلك الحين ، كان الغرض من التدريب أو بالأحرى التدريب المهني هو اكتساب مهارات جديدة لتكون قادرًا على الحصول على عمل في المستقبل.

في التدريب الحديث ، يمكن للمتدرب أو المتدرب العمل في منظمة لفترة محددة من الوقت. يمكن للمتدربين العمل لمدة 1-12 شهرًا أو أكثر ، اعتمادًا على الشركة والصناعة. تحظى برامج التدريب الداخلي بشعبية كبيرة بين الخريجين وطلاب المرحلة الجامعية الذين يحتاجون إلى اكتساب خبرة بحثية أو خبرة عملية قيّمة. يقدم كل قطاع ونوع من الشركات تقريبًا ، من شركة كبيرة متعددة الجنسيات إلى شركة صغيرة ناشئة ، دورات تدريبية. بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك ارتفاع في التدريبات عن بعد / افتراضي - وهي القدرة على التدريب الافتراضي للشركات العالمية. يشير العدد الهائل من فرص التدريب المتاحة إلى أهمية التدريب في عالم اليوم.

ما هي قيمة الخبرة الوظيفية؟

يعد اكتساب الخبرة في العمل جانبًا أساسيًا لبدء حياتك المهنية كخريج شاب. كلما بدأت في اكتساب خبرة في سيرتك الذاتية مبكرًا ، كان ذلك أفضل. لا تقتصر الخبرة الوظيفية على وظيفة مكتبية في مؤسسة كبيرة فقط. يمكنك الحصول على تدريب داخلي في شركة صغيرة أو الحصول على خبرة من خلال العمل الحر. أي تجربة تستخدم فيها المهارات التي يمكنك نقلها إلى حياتك المهنية المستقبلية هي إضافة ممتازة إلى سيرتك الذاتية. يمكن أن يساعدك في إظهار التزامك وقدراتك لصاحب العمل مع إبراز المهارات المناسبة والقابلة للتحويل إلى الوظيفة التي تتقدم لها. يعد التدريب من أفضل الطرق لاكتساب خبرة العمل المهمة للغاية.

فيما يلي أهم 5 أسباب نعتقد أنها تُظهر أهمية التدريب الداخلي.

يوفر التدريب الداخلي التعرض للعالم الحقيقي

لسوء الحظ ، في سوق العمل اليوم ، لا يقدم اجتياز الاختبارات ذات الدرجات العالية والحصول على درجة علمية خبرة العمل التي تشتد الحاجة إليها ، ستحتاج إلى النجاح في مكان العمل.

من خلال المشاركة في تدريب داخلي ، ستكون قادرًا على اكتساب خبرة واقعية ، وتنمية معرفتك وتحديد ما إذا كنت في المجال الوظيفي المناسب. لا يوفر لك التدريب الداخلي خبرة مباشرة في عالم العمل الحقيقي فحسب ، بل يمكّنك أيضًا من فهم المسار الوظيفي للمسمى الوظيفي الذي تريده. يمكنك تعلم كيفية تطبيق المعرفة التي اكتسبتها خلال فترة التدريب في أماكن عملك في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو منحنى تعليمي ممتاز للخريجين الشباب والطلاب أثناء مقابلة أشخاص جدد وإجراء اتصالات في العالم المهني.

يمنحك التدريب نظامًا أساسيًا لإنشاء اتصالات شبكات مهمة

الشبكات هي تبادل المعلومات بين الأفراد لتكوين معارف وعلاقات لتعزيز حياتهم المهنية. التدريب هو فرصة تعليمية تجريبية توفر فرصة لا تقدر بثمن للطلاب للتواصل وبناء علاقات مهنية مهمة قبل التخرج.

بالنسبة لبعض الطلاب ، يعد ذلك بمثابة نقطة انطلاق للحصول على فرص إضافية داخل نفس المنظمة ، بما في ذلك وظيفة بدوام كامل. كلما زاد عدد الأشخاص الذين تقابلهم في العالم المهني ولديهم نفس الاهتمام ، زادت فرصك في النمو كمحترف. ستتعرف على كيفية عمل هؤلاء الأشخاص ، وما هي الاستراتيجيات التي يستخدمونها للتعامل مع المواقف الصعبة ، وكيف ينجزون المهمة. الأشخاص المختلفون لديهم مهارات مختلفة. ستساعدك مقابلتهم ومشاهدتهم أثناء العمل على فهم كيفية العمل مع أشخاص مختلفين وفي بيئات عمل مختلفة. يمكنك استخدام استراتيجياتهم وإعادة اختراعها وفقًا لظروفك.

يسمح لك التدريب الداخلي بمعرفة المزيد عن نفسك

يمكنك البدء كمتدرب في مجال معين. ولكن كلما اكتشفته ، كلما اكتشفت المزيد عنه. كل صناعة لها مزاياها وعيوبها. سيساعدك العمل في بيئة حقيقية على فهم أعماق مجالك وسيساعدك على تحديد ما إذا كانت مهنة ترغب في متابعتها في المستقبل.

سيساعدك التدريب الداخلي على التعرف على قدراتك ويشجعك في النهاية على الحصول على فهم أكبر لنقاط القوة والضعف لديك. يمكن أن تكون تجربة صعبة في بعض الأحيان. ومع ذلك ، فإن الفوائد التي تجنيها من طردك من منطقة الراحة الخاصة بك ستساعدك بشكل كبير في المستقبل عندما تواجه مهمة أو موقفًا صعبًا.

تزودك برامج التدريب الداخلي بأكثر من مجرد مهارات تقنية

عندما تعمل كمحترف في مؤسسة ، فإن المعرفة التجارية والتقنية ليست الأشياء الوحيدة التي تتطلبها الصناعة. أنت بحاجة إلى مهارات الأشخاص أيضًا - لأنه بغض النظر عن مدى مهارتك ، فلن تكون لديك فرصة للنجاح في أي مهنة ما لم تطور أخلاقيات العمل التعاوني وتعلمت أن تكون لاعبًا جماعيًا.

علاوة على ذلك ، تحتاج إلى معرفة كيفية العمل تحت الضغط ، ولماذا تعتبر المواعيد النهائية مهمة. يمنحك التدريب الداخلي التعرف على تحديات بيئة العمل وسيكون من المفيد التحدث عن هذه المواقف في المقابلات المستقبلية وإظهار لأصحاب العمل أنك ستكون مناسبًا لشركتهم.

يسمح لك التدريب الداخلي باكتساب ميزة تنافسية

يعلم الجميع أن سوق العمل تنافسي ، خاصة في المناخ الحالي. قد يكون هناك المئات من المرشحين الآخرين الذين يتقدمون لنفس الدور الذي تقوم به. نتيجة لذلك ، أنت بحاجة إلى طريقة تساعدك على منحك ميزة تنافسية وتجعل نفسك متميزًا. يمكن أن يزودك التدريب الداخلي بالخبرة والمهارات اللازمة للمساعدة في جعل أصحاب العمل يلاحظونك وكذلك إظهار أنك ستكون مناسبًا لشركتهم. كما يظهر أيضًا أنك شخص لديه الدافع والشغف ولديك الدافع لاكتساب الخبرة خارج الجامعة فقط.

ماذا تقول الإحصائيات؟

هناك الكثير من الأبحاث التي تدعم الدور الحاسم الذي يلعبه المتدرب في مؤسسة ما في حياة الطالب. وفقًا لتقرير التوظيف عن الألفية ، فإن الخريجين الأمريكيين الذين أكملوا أكثر من ثلاث دورات تدريبية من المرجح أن يحصلوا على وظيفة بدوام كامل.

تؤكد المزيد والمزيد من المؤسسات أن الطلاب يتخرجون من ذوي الخبرة ويفهمون أيضًا أهمية التدريب الداخلي. وفقًا لنفس التقرير ، قال 81.1٪ من الخريجين أن العمل كمتدرب ساعدهم بشكل كبير على تحسين آفاق حياتهم المهنية.

في المملكة المتحدة ، أظهر تقرير Sutton Trust لعام 2018 أن "إكمال التدريب الداخلي مرتبط برواتب أعلى لكل من طلاب الطبقة المتوسطة والعاملة". تظهر جميع هذه الدراسات أهمية التدريب في بيئة اليوم.

من الآن فصاعدًا ، سيكون هناك المزيد من فرص العمل عن بُعد ، وقد تكون بديلاً قابلاً للتطبيق للعمل من المكتب. يجدر النظر في خطة حياتك المهنية.

إذا لم يكن التدريب عن بعد مناسبًا لك ، فلا داعي للقلق ، فلا تزال هناك طرق أخرى يمكنك من خلالها تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت. ربما يمكنك تعلم مهارات جديدة مثل البرمجة أو التطوع مع مؤسسة خيرية محلية ؛ أسوأ شيء يمكنك فعله الآن هو ألا تفعل شيئًا وتتوقع حدوث شيء ما.


إذا كنت تتطلع إلى التقدم لوظيفة ضابط شرطة في دبي ومعرفت رواتب شرطة دبي يمكنك معرفتها من خلال موقعنا




Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

أهمية التدريب: أهم 5 أسباب تجعل التدريب الداخلي أمرًا بالغ الأهمية

6573 Launches

Part of the Life collection

Published on September 03, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.