launchora_img

Illustration by @_ximena.arias

أهمية الشبكات في سوق العمل اليوم

Info

أهمية الشبكات في سوق العمل اليوم

هل سبق لك أن سمعت أحدهم يقول "مفتاح عملك التالي هو الشبكات ، والشبكات ، والشبكات"؟ حسنًا ، قد لا يكون هذا صحيحًا تمامًا ، ولكنه ليس بعيدًا أيضًا. ما لم تكن معروفًا في الصناعة أو على الأقل معروفًا من قبل عدد قليل من الأشخاص في مؤسسة ما ، فإن فرص الحصول على وظيفة أحلامك أو حتى مقابلة يمكن أن تكون صعبة. بدون شبكة قوية من العملاء أو الاتصالات أو الأقران أو القادة ، تتعطل فرصك في النجاح بشكل كبير.

يعتقد العديد من طلاب الجامعات أن التواصل يبدأ بعد الكلية. أسمعها طوال الوقت "ما زلت في المدرسة ولن أبحث عن وظيفة حتى العام المقبل. سأقلق بشأنه في الصيف المقبل ". عادةً ما يكون ردّي على شيء مثل "التواصل الاجتماعي هو أكثر من مجرد الحصول على وظيفة ، والانتظار يضعك خلف أي شخص آخر هناك يتصافح وينضم إلى المحادثات". أنت لا تعرف أبدًا من ستقابله والذي سيربطك بفرصة لم تتخيل وجودها من قبل.

طوال حياتك كنت تتواصل ، ولكن في هذه المرحلة ، سترغب في تنمية شبكتك المهنية. تمنحك سنوات دراستك الجامعية فرصة فريدة لمقابلة أعضاء هيئة التدريس والقادة من مختلف الصناعات. غالبًا ما يتم خصم المؤتمرات وورش العمل لطلاب الجامعات أيضًا. أخيرًا ، إذا نظرت حول الفصل الدراسي الخاص بك ، فسترى أكثر من 20 طالبًا آخرين سيحصلون على وظائف أو يتقدمون في مجال عملهم. إذا كنت لا تتصل بالشبكة الآن ، فستفقد كل ذلك!

ما هي الشبكات

الغرض من الشبكات المهنية هو تكوين علاقات مع القادة وأعضاء هيئة التدريس و / أو الأقران. يجب أن تتضمن الخبرة الجامعية لكل شخص إنشاء علاقات مهنية. إنه أمر حاسم في نجاحك. إن معرفة الأشخاص المتميزين بأنك يحسن فرصك في الحصول على وظيفة وستتم دعوتك إلى الاجتماعات والمؤتمرات وورش العمل المهمة.

هناك عدد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في بناء شبكتك الآن. أولاً ، تمنحك الشبكات الخبرات وتساعدك على اكتساب المعرفة. إذا لم تكن جيدًا في التحدث أمام الجمهور أو التحدث عن نفسك ، فإن التواصل يمنحك بيئة آمنة للممارسة. يساعدك إجراء محادثة مع زملائك أو القادة على اكتساب الثقة التي ستحتاجها عندما يحين وقت إجراء مقابلة لوظيفة أحلامك. ثانيًا ، تتيح لك الشبكات الحصول على مشورة لا تقدر بثمن ومن المحتمل أن تحصل على مرشد مدى الحياة. بعد ذلك ، تساعدك الشبكات على سماع الأفكار الجديدة أو الابتكارات التي لم يتم تدريسها حاليًا في أي دورات. أخيرًا ، يمكن أن تساعدك الشبكات في الحصول على قدم في باب يؤدي إلى حياتك المهنية التالية أو المستقبلية.

اكتساب المعرفة

التواصل هو أيضًا طريقة رائعة لاكتساب المعرفة. تذكر أن الشبكات لا تتعلق فقط بما تحصل عليه منه ، بل تتعلق أيضًا بما تقدمه لها. كل تفاعل مع شخص آخر لديه القدرة على مساعدتك في اكتساب المعرفة. قد تكون المعرفة التي تكسبها من خلال الاستماع إلى قصتهم أو تجاربهم أو مشاركة أوجه التشابه أو التعرف على اختلافاتك ذات قيمة كبيرة.

هناك طريقة أخرى لاكتساب المعرفة من خلال التواصل وهي المشاركة في المؤتمرات وورش العمل. انضم إلى مائدة مستديرة ، واختبر أحد البرامج ، وكن جزءًا من مجموعة لقاء ... ومع ذلك ، يمكنك استخدام الشبكات لاكتساب المعرفة سيساعدك في المستقبل!

احصل على المشورة وكن موجهًا

من الصعب الحصول على ردود فعل جيدة ونصائح. يتيح لك التواصل فرصة لقاء الأشخاص الذين مروا بالفعل بما تفعله الآن. يمكنهم تقديم رؤى وأفكار حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من تلك التجارب. لديهم الخبرات والأفكار التي أوصلتهم إلى ما هم عليه اليوم. يعد طلب النصيحة أو حتى مطالبة شخص ما ليكون مرشدك ممارسة جيدة. سيسعد العديد ممن تقابلهم بالعطاء وأن يكونوا ذلك الشخص.

يجب أن يكون تأمين المرشد هدفًا آخر للتواصل. المرشد هو شخص لديه الكثير من الخبرات. يمكن للمرشد مشاركة الخبرات التي تساعد في إرشادك أثناء نموك شخصيًا ومهنيًا. وفقًا لوريتو (2018) ، لا يجيب المرشد الجيد على الأسئلة ويقدم التعليقات فحسب ، بل يقدّر التعلم المستمر والنمو في هذا المجال. يساعد العثور على شخص يفهم أن النمو والتعلم عملية مستمرة على تحويل مرشد أو مستشار يعمل لمرة واحدة إلى معلم مدى الحياة.

أفكار وابتكارات جديدة

سبب آخر مهم للتواصل هو سماع ما يحدث حاليًا في الصناعة. تتم الآن مناقشة الأفكار الجديدة والابتكارات المستقبلية ، وإذا لم تكن جزءًا من المحادثة ، فلن تعرف عنها أبدًا ... أو تعرف عنها بعد أن استفاد منها الجميع بالفعل.

نادرًا ما تسمع شخصًا ما في مؤتمر التكنولوجيا يقول "هذه هي الطريقة التي فعلنا بها ذلك دائمًا وهذه هي الطريقة الوحيدة التي سنفعل بها ذلك على الإطلاق". هذا لا يحدث! يتغير عالم التكنولوجيا باستمرار ويتكيف مع الأفكار والابتكارات الجديدة والشبكات تجعلك على دراية.

الحصول على وظيفة الأحلام

حسنًا ، وصلنا أخيرًا إلى السبب الذي يجعل معظمنا يفكر في أننا يجب أن نكون شبكات ، على بعد قدم في الباب.

يقضي المجند المتوسط ​​أو مدير التوظيف 6 ثوانٍ في قراءة السيرة الذاتية. فكر في الأمر ، ست ثوان! (غلاسدور ، 2017) هذا أقل من الوقت الذي استغرقته لقراءة هذه الجملة. مع إرسال مئات السير الذاتية لموضع واحد ، فإن فرص قراءة سيرتك الذاتية ربما تكون طلقة ما لم تجعلها تبرز.

يزيد وجود اتصال شخصي أو مهني في المنظمة من فرصة قراءة سيرتك الذاتية. من خلال وجود شبكة قوية من أعضاء الصناعة ، فإنك تزيد من فرصك في اجتياز المراجعة الأولية على الأقل وفي مرحلة المقابلة.


نسعى دائما فى تقديم خدمات الوظائف من خلال وظائف دبي اليوم او من خلال وظائف الامارات.




Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

أهمية الشبكات في سوق العمل اليوم

5167 Launches

Part of the Life collection

Published on September 03, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.