launchora_img

Illustration by @_ximena.arias

اضرار التدخين

Info

تم استخدام تحليل المقارنة في IPA أيضًا لتحديد المنظمين الأوليين ، بما في ذلك عوامل النسخ والمواد الكيميائية ، التي تم توقع تنشيطها أو تثبيطها بناءً على حالة تعبير DEGs في مجموعتي البيانات. يوضح الشكل 6 أ أفضل 25 جهة تنظيمية من المرجح أن تعدل تعبير الجينات المتأثرة في التدخين الإلكتروني والمدخنين ، على التوالي. في حين أن هناك اتجاهات متشابهة بشكل ملحوظ في تعديل DEGs في السجائر الإلكترونية والمدخنين ، يختلف عدد المؤثرات النهائية بين المجموعتين (الشكل 6 ب ، ج). تشمل الجزيئات الرئيسية الشائعة أعضاء فئة كبيرة من البروتينات المعروفة باسم السيتوكينات (IL-2 ، IL-21 ، IL-12 ، IFN-α ، IL-18 ، إلخ) ، والتي تلعب دورًا مهمًا في المناعة والالتهابات الفطرية ( الشكل 6 أ) 28، 29 ، 30 . بناءً على درجة التنشيط z (الشكل 6 أ) ، من المتوقع أن يتم تثبيط جميع السيتوكينات في القائمة في كل من الـ vapers والمدخنين ، على الرغم من أن عدد الجزيئات المصابة في اتجاه التيار يختلف بين المجموعتين. على سبيل المثال ، من المرجح أن يؤثر الإنترلوكين 2 (IL-2) ، المنظم الرئيسي الأعلى ، على التعبير عن 6 أهداف لاحقة في الـ vapers و 25 هدفًا لدى المدخنين ، مما يؤدي على الأرجح إلى " تثبيط استجابة الخلايا اللمفاوية التائية " (الشكل 6 ). قبل الميلاد).

الشكل 6

الشكل 6

منظم المنبع (Upstream Regulator) تحليل الجينات المعبر عنها تفاضليًا في السجائر الإلكترونية والمدخنين. تم استخدام تحليل منظم المنبع IPA لتحديد المنظمين الأوليين الذين من المحتمل أن يفسروا التعبير الشاذ للجينات المحددة في الصحف والمدخنين. (أ) يتم عرض خريطة الحرارة لمنظم المنبع لأعلى 25 منظمًا في المنبع. تشير المربعات البرتقالية إلى زيادة متوقعة في نشاط المنظم ، بينما تشير المربعات الزرقاء إلى انخفاض متوقع في النشاط. من المثير للاهتمام ، أن أهم منظمات المنبع التي تم تحديدها في كل من السجائر الإلكترونية والمدخنين هي أعضاء في فئة كبيرة من البروتينات المعروفة باسم السيتوكينات (IL2 ، IL21 ، IL12 ، IFNα ، IL18 ، إلخ) ، والتي تلعب دورًا مهمًا في المناعة والالتهابات الفطرية . بناءً على التنشيط z-الدرجة ، من المتوقع أن يتم تثبيط جميع السيتوكينات في القائمة في كل من السجائر الإلكترونية والمدخنين ، على الرغم من اختلاف عدد الجزيئات المصابة في اتجاه مجرى النهر بين المجموعتين. (ب) الشبكة التنظيمية لـ IL2 وجيناتها المستهدفة وتأثيراتها البيولوجية اللاحقة في الصحف الإلكترونية. في الـ vapers ، من المحتمل أن يؤدي تثبيط IL2 إلى تقليل التنظيم (المشار إليه بالخطوط الزرقاء) للجينات (كما هو موضح باللون الأخضر) ، والذي بدوره قد يؤدي إلى ضعف الاستجابة المناعية ( أي نقص تنشيط الخلايا اللمفاوية التائية). (ج) الشبكة التنظيمية لـ IL2 وجيناتها المستهدفة وتأثيراتها البيولوجية اللاحقة على المدخنين. وبالمثل ، عند المدخنين ، من المرجح أن يؤدي تثبيط IL2 إلى تعطيل وظائف المناعة الطبيعية ، على الرغم من أن عدد الجينات المعدلة بواسطة IL2 يكون أعلى بكثير لدى المدخنين منه في الـ vapers (25).مقابل . 6). لمزيد من المؤشرات ، يرجى الرجوع إلى وسيلة إيضاح التنبؤ.

الصورة بالحجم الكامل

إجمالاً ، يُظهر تحليل IPA الخاص بنا أن السجائر الإلكترونية ، على غرار المدخنين ، تُظهر اضطرابًا في المسارات الوظيفية الرئيسية وشبكات الجينات في كريات الدم البيضاء المحيطية. والجدير بالذكر أن ضعف الميتوكوندريا وضعف المناعة الفطرية (الاستجابة الالتهابية) مرتبطان ارتباطًا وثيقًا بـ DEGs المكتشفة في كل من الـ vapers والمدخنين ، على الرغم من اختلاف مدى التأثيرات بين المجموعتين. يلخص الشكل التكميلي S1 نتائج أهم الأمراض وتحليل الوظائف الحيوية لـ DEGs في الصحف والمدخنين. يسرد الجدول 1 الأمراض الرئيسية و / أو التعليقات التوضيحية الوظيفية المرتبطة بأعلى شبكات الجينات المعطلة في الصحف والمدخنين ، على التوالي.

التحقق من صحة بيانات RNA-seq بواسطة RT-qPCR

للتحقق من صحة نتائج تعبير RNA-seq بشكل مستقل ، اخترنا عشوائيًا العديد من الجينات التي تم تحديدها لأعلى ولأسفل في التدخني الإلكتروني والمدخنين ، وفحصنا مستويات النسخ الخاصة بهم بواسطة RT-qPCR. يوضح الشكل التكميلي S2 نتائج الارتباط للتعبير عن الجينات المختبرة ، كما هو محدد بواسطة RT-qPCR مقابل RNA-seq. في جميع الحالات ، كان متوسط ​​مستويات التعبير الطبيعي للجينات المستهدفة التي حددها RT-qPCR مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بعدد القراءة الطبيعي في تسلسل الحمض النووي الريبي. وبالتالي ، قمنا بالتحقق من صحة بيانات تعبير RNA-seq عن طريق تحليل RT-qPCR باستخدام عينات ثلاثية من مجتمع دراستنا. نشدد على أن بيانات تسلسل Illumina أثبتت أنها قابلة للتكرار بدرجة كبيرة ، مع وجود اختلافات منهجية قليلة بين التكرارات التقنية 31 ،32 . لذلك ، بالنسبة لمعظم التطبيقات ، يكفي تسلسل كل عينة من الرنا المرسال مرة واحدة فقط 31 ، مع الأخذ في الاعتبار المواد المصدر المحدودة (الأنسجة / الخلايا) ، خاصة في الدراسات القائمة على السكان . من الثابت جيدًا أن إضافة المزيد من التكرارات التقنية يؤدي إلى تناقص العائد على الدقة والقوة الإحصائية للكشف عن DEGs 32 ، 33 . على العكس من ذلك ، فإن إضافة مكررات بيولوجية ( أي المزيد من العينات) وزيادة عمق التسلسل (حتى مستوى معين) تولد قراءات أكثر إعلامية ، وبالتالي تحسين الحساسية والقوة الإحصائية بشكل كبير لاكتشاف DEGs 32 .

التحقق من حالة السجائر الإلكترونية / التدخين

للتحقق من حالة التدخين / vaping ، قمنا بقياس تركيزات الكوتينين ، وهو مستقلب رئيسي للنيكوتين 5 ، في بلازما الدم لموضوعات دراستنا. بشكل عام ، كانت مستويات الكوتينين في كل من السجائر الإلكترونية والمدخنين أعلى بكثير من تلك الموجودة في الضوابط (vapers: 115.0 ± 9.1 نانوغرام / مل ، المدخنون: 121.0 ± 11.2 نانوغرام / مل ، الضوابط: 2.5 ± 0.1 نانوغرام / مل ، P  = 3.56E-9 و P  = 8.91E-9 على التوالي). لم تكن مستويات الكوتينين في السجائر الإلكترونية والمدخنين مختلفة بشكل كبير عن بعضها البعض ( P = 0.82). لمزيد من التحقق من صحة استخدام e-cig / السجائر وبيانات التردد التي تم الحصول عليها أثناء المقابلات الشخصية ، سعينا إلى الارتباطات بين مستويات الكوتينين لدى الأشخاص ومؤشرات التدخين / التدخين الإلكتروني (cum e-liq / PY). لاحظنا وجود علاقة إيجابية وذات دلالة إحصائية بين المستويات المكتشفة من الكوتينين ومستويات استهلاك السائل الإلكتروني التراكمية المبلغ عنها ذاتيًا في موضوعات الدراسة ( r  = 0.78 ، P  = 1.61E − 13). وبالمثل ، لوحظ وجود علاقة مباشرة وذات دلالة إحصائية بين المستويات المقاسة من الكوتينين وسنوات الحزم المبلغ عنها ذاتيًا في موضوعات الدراسة ( r  = 0.81 ، P = 1.03E − 11). إجمالاً ، فإن قياسنا الموضوعي لكوتينين البلازما في مجتمع الدراسة هذا يتوافق بدرجة كبيرة مع مؤشرات التدخين الإلكتروني / الفيبينج Vaping / التدخين التي تم الإبلاغ عنها ذاتيًا ، كما هو مسجل خلال المقابلات الشخصية.

جي ار فيب أفضل موقع فيب السعودية Vape لبيع جميع انواع الشيشة وسحبة السيجارة ونكهات فيب Vape الالكتروني وملحقاتها.



Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

اضرار التدخين

13630 Launches

Part of the Life collection

Published on September 14, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.