launchora_img

Illustration by @luciesalgado

لماذا كان الذهب دائمًا ذا قيمة؟

Info

لماذا كان للذهب قيمة دائما؟

يجادل بعض الناس بأن الذهب ليس له قيمة جوهرية ، وأنه من بقايا البربرية التي لم تعد تحمل صفات الماضي النقدية. وهم يؤكدون أنه في بيئة اقتصادية حديثة ، فإن العملة الورقية هي المال المفضل ؛ أن قيمة الذهب فقط هي كمادة لصنع المجوهرات.

في الطرف الآخر من الطيف ، هناك أولئك الذين يؤكدون أن الذهب أصل له العديد من الصفات الجوهرية التي تجعله فريدًا وضروريًا للمستثمرين للاحتفاظ به في محافظهم . إنهم يعتقدون أن المستثمرين لديهم العديد من الأسباب للاستثمار في الذهب مثلهم مثل أدوات القيام بهذه الاستثمارات.

انقسام الذهب الأساسي

يتفق معظم الناس على أن الذهب كان له دائمًا قيمة لكل هذه الأسباب - أحد مكونات المجوهرات المزخرفة ، وعملة في وقت ما ، وكاستثمار. ولكن بالإضافة إلى هذه القيم الملموسة ، فإننا نضيف خاصية أخرى للذهب ، والتي ، على الرغم من صعوبة تحديدها ، إلا أنها حقيقية تمامًا: سرها. جزء من جاذبية الذهب هو سر جاذبيته.

في عالم المال والاستثمار ، غالبًا ما نحب أن نلتف حول كلمة "الغموض". ومع ذلك ، كما هو الحال مع معظم التخصصات ، هناك دائمًا مكان لكل من العلم والفن ، وحتى الغموض .

يمكن للذهب أن يحفز تجربة شخصية ذاتية ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون الذهب موضوعيًا إذا تم اعتماده كنظام للتبادل.

هذه الازدواجية هي لغز فريد بالنسبة للذهب كسلعة . يمكن أن يكون الذهب شيئًا كميًا وملموسًا ، مثل المال ، وفي الوقت نفسه ، يمكن أن يجسد شيئًا سريع الزوال ، مثل الشعور ، وحتى مجموعة من المشاعر. لذا ، فإن جزءًا من السبب في أن الذهب كان دائمًا له قيمة يكمن في علم النفس وطبيعة التجربة الإنسانية.

يمكن أن يتواجد الذهب كشيء كمي وملموس بينما يجسد النوعية والعابرة.

الذهب ، المعدن المريح

إنه يوم بارد في منتصف ديسمبر. أنت تتجول على طول الجادة الخامسة في نيويورك - إما بمفردك أو مع شخص مألوف - لتنظر إلى نوافذ متاجر العطلات. الوقت متأخر بعد الظهر وبدأ ضوء الشتاء الرقيق في التلاشي ؛ حتى أغمق في وقت سابق بسبب خطر تساقط الثلوج أو هطول الأمطار اليوم. أجراس قارعو الغلاية الحمراء لجيش الخلاص تنمو مكتومة وبعيدة ؛ تنخفض السماء ، وتضيق من حولك ، كأول قشور في فصل الشتاء في الخريف.

تتوقف ، مرسومة بواسطة نافذة تيفاني بها قطع ذهبية منفصلة. تم تصميم أشكال الذهب الأصفر والوردي والأبيض بشكل رائع من عرض غريب للشعاب المرجانية والحيوانات تحت الماء. تنطفئ الأضواء مثل الشمس ، مما يقنع بريق المعدن. فجأة ، تهب رياح سريعة ، مما يجعل الرقائق تدور حولك بشكل أسرع. "هممم ،" تعتقد ، "شوكولاتة ساخنة؟ كونياك؟" تنغمس في بار فندق قريب - ربما يكون فندق سانت ريجيس دافئًا بمدفأة مألوفة.

حسنًا ، ربما لم تكن لديك هذه التجربة بالضبط. لكن انت فهمت الفكرة.

شيء ما عن دفء الذهب يتحدث عن حاجتنا البشرية للراحة والرعاية.

بحثا عن معدن للعبادة

واجه أسلافنا فكرة إيجاد طريقة للتبادل أسهل في التنفيذ من نظام المقايضة . العملة المعدنية هي إحدى وسائل التبادل هذه. من بين جميع المعادن الموجودة في الجدول الدوري للعناصر ، يعد الذهب هو الاختيار المنطقي. يمكننا استبعاد عناصر أخرى غير المعادن لأن العملة الغازية أو السائلة ليست عملية جدًا من وجهة نظر قابلية النقل الشخصية. هذا يترك المعادن مثل الحديد والنحاس والرصاص والفضة والذهب والبلاديوم والبلاتين والألمنيوم.

الحديد والرصاص والنحاس والألمنيوم. هذه المعادن عرضة للتآكل بمرور الوقت لذا لن تكون ذات قيمة جيدة من حيث التخزين ، وهو أمر مطلوب من العملات المعدنية ؛ كما أن الحفاظ على المعادن من التآكل يتطلب عمالة كثيفة. يبدو الألمنيوم خفيفًا جدًا وغير جوهري - ليس مثاليًا لعملة معدنية يمكن أن تثير مشاعر الأمان والقيمة.

"نوبل ميتالز". يعد البلاتين أو البلاديوم من الخيارات المعقولة لأنها في الغالب غير تفاعلية مع العناصر الأخرى - أي أنها تنتج القليل من التآكل - ولكنها نادرة جدًا لتوليد عملات معدنية كافية لتداولها. لتعيين قيمة لمعدن ، يجب أن يكون نادرًا إلى حد ما - بحيث لا ينتج الجميع عملات معدنية - ولكنه متاح بدرجة كافية بحيث يمكن إنشاء عدد معقول من العملات للتجارة.

ذهب و فضة. لا يتآكل الذهب ويمكن أن يذوب فوق اللهب ، مما يجعل من السهل التعامل معه وختمه كعملة معدنية. الفضة والذهب من المعادن الجميلة التي يسهل تشكيلها في المجوهرات ، ولكلا هذين المعدنين الثمينين مخلصين في دوائر المجوهرات الراقية.

الذهب ، المعدن الغامض

على الرغم من أن الفضة يمكن صقلها وتركيبها بطرق متعددة لجذب الضوء والعين ، إلا أنه لا يوجد معدن مثل الذهب تمامًا. على عكس العناصر الأخرى ، يمتلك الذهب بشكل طبيعي مجموعة دقيقة من الألوان الفريدة والجميلة. إن ذرات الذهب أثقل في الواقع منها في الفضة والمعادن الأخرى. هذه الخاصية تجعل الإلكترونات تتحرك بشكل أسرع ، وهذا بدوره يسمح بامتصاص بعض الضوء في الذهب - وهي عملية ساعدت نظرية النسبية لأينشتاين على تمييزها.

ربما تجعل الجودة الفيزيائية للذهب لامتصاص الضوء تألقه الخاص يأتي حرفيًا من داخله.

الذهب وعلم النفس والمجتمع

إذا انهار اقتصاد النقود الورقية الحديث ، فقد لا يكون للذهب استخدام فوري - حيث ينتشر الذعر ويكافح الناس من أجل احتياجاتهم الأساسية - لكنه في النهاية سيفعل.

البشر هم حيوانات قطيفة . نحن نفضل رفقة البشر الآخرين (بدرجات متفاوتة) على الاستقلال التام. من الأسهل العمل في مجموعات بدلاً من محاولة العيش خارج الأرض بمفردنا. تجبرنا هذه السمة البشرية على إيجاد طرق للعمل معًا ، وهذا بدوره يقودنا إلى إيجاد طرق لتبادل السلع والخدمات بسهولة وكفاءة.

يوفر الذهب راحة الاستدامة . الذهب هو الخيار المنطقي لهذا التبادل. إذا حدثت كارثة ، ولم يعد هناك وجود للنقود الورقية والنظام الذي يدعمها ، فسوف نعود إلى الذهب. يمكن القول إن الذهب هو أحد المواد الوحيدة على وجه الأرض التي تتمتع بكل الصفات اللازمة للوظيفة ، بما في ذلك الاستدامة .

كيف يمكن أن تصبح بروش الذهب شريحة لحم واغو . قد لا يكون لقطعة من الذهب قيمة مادية فورية للشخص الذي يحتفظ بها ؛ لا يمكنهم أكله أو شربه ، على سبيل المثال. ولكن إذا وافق المجتمع على تحويل الذهب إلى عملات معدنية إلى نظام تبادل للسلع ، فإن تلك العملة ستحمل قيمة على الفور. ما كان في الأصل غير صالح للأكل يمكن أن يصبح عشاء واغيو ستيك

اسعار الذهب باليورو

سعر الذهب اليوم باليورو في دول الاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في اوربا باليورو والدولار الإمريكي 


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by yasmen
أهمية التكنولوجيا المالية ...

إنشاء حساب Humble Bundle

00

Stay connected to your stories

لماذا كان الذهب دائمًا ذا قيمة؟

2022 Launches

Part of the Life collection

Published on October 01, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.