launchora_img

10 فوائد للـ Vaping مقابل التدخين

Info

جميعنا تقريبًا يعرف مخاطر التدخين هذه الأيام ، ولسبب وجيه! يعد التدخين من أكثر الأشياء الضارة التي يمكنك القيام بها على صحتك ، وفي المملكة المتحدة هو السبب الرئيسي للوفاة التي يمكن الوقاية منها. يُنصح كل من يدخن بالإقلاع عن التدخين ، والغالبية العظمى من المدخنين الحاليين يرغبون في الإقلاع عن عادتهم إلى الأبد (لو كان الأمر بهذه السهولة!).

ومع ذلك ، فإن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو كيف يمكن استخدام الـ vaping أو e-cigarettes ليس فقط لمساعدتك على الإقلاع عن التدخين ، ولكن أيضًا للقيام بذلك بأمان وفعالية. هناك العديد من الفوائد للإقلاع عن التدخين باستخدام السجائر الإلكترونية ، وهذه بعض الفوائد القليلة التي يمكنك توقعها عند إجراء الانتقال!

1. إنه أفضل بكثير لصحتك

هناك قدر هائل من المعلومات الخاطئة حول سلامة الـ Vaping ، حيث يرى الكثير من الناس أن الـ Vaping هو نفسه ، إن لم يكن أكثر خطورة من التدخين ، في حين أن هذا ليس هو الحال بشكل قاطع . يُقدَّر أن التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - أفضل بنسبة 95٪ لصحتك من التدخين ، وفاعليته كوسيلة مساعدة للإقلاع عن التدخين تعني أنك على الأرجح ستنجح في الإقلاع عن التدخين أو الإقلاع عنه ، وهي أكبر فائدة للجميع.

تحتوي السوائل الإلكترونية على مواد كيميائية أقل بكثير من دخان السجائر ولا تبقى في الجسم مثل القطران في الرئتين عندما تدخن. أولئك الذين يتحولون إلى vaping بسرعة كبيرة يرون فوائد صحية كبيرة ، بما في ذلك انخفاض ضغط الدم ، والتنفس السهل ، وتحسين وظائف المناعة ، وتحسين حاسة التذوق والشم ، وتحسين وظائف الرئة ، كل ذلك في غضون شهر تقريبًا!

فوائد الـ vaping مقارنة بالتدخين

2. الـ Vaping أرخص بكثير من التدخين

تشير التقديرات إلى أن تدخين 20 سيجارة في اليوم سيعيدك ، في المتوسط ​​، إلى 3000 جنيه إسترليني في السنة . دخن متوسط ​​المدخن في المملكة المتحدة 11.3 سيجارة يوميًا في عام 2015 ، لذلك باستخدام هذه البيانات يمكننا تقدير أن متوسط ​​المدخن ينفق حوالي 1700 جنيه إسترليني على السجائر كل عام. سيكون هذا ، بالطبع ، مختلفًا بعض الشيء بالنسبة للجميع - نوع السجائر التي تدخنها ، ومكان شراء السجائر الخاصة بك وكل أنواع العوامل الأخرى تدخل في ذلك أيضًا. ومع ذلك ، يعد هذا تقديرًا جيدًا للمدخن العادي.

مع الإشارة إلى أن vaping له تكاليف أولية أكثر من التدخين - فأنت بحاجة إلى شراء سيجارتك الإلكترونية وأي ملحقات ذات صلة قبل البدء - ولكن بشكل مستمر أرخص بكثير من تدخين سجائر التبغ. للحصول على جهاز صديق للمبتدئين متوسط ​​المستوى ، نعتقد أنه يمكنك إنفاق حوالي 30 جنيهًا إسترلينيًا مقدمًا ، وستتكلف الملحقات الإضافية مثل الملفات والبطاريات البديلة حوالي 90 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا. بمجرد الانتهاء من عملية الشراء بالجملة ، فإن vaping يعد انخفاضًا هائلاً في التكاليف الجارية مقارنةً بالتدخين. يمكنك الحصول على السوائل الإلكترونية بأي سعر تقريبًا ، بدءًا من أقل من 1 جنيه إسترليني لكل 10 مل إلى أكثر من 10-15 جنيهًا إسترلينيًا لكل 10 مل. ومع ذلك ، للحصول على سائل إلكتروني عالي الجودة وقيمة جيدة ، يجب أن تتوقع دفع حوالي 7 جنيهات إسترلينية لكل 10 مل. يمر متوسط ​​vaper بحوالي 10 مل من السائل الإلكتروني أسبوعيًا ، وهو ما يصل إلى 364 جنيهًا إسترلينيًا فقط في السنة. حتى لو كنت من مستخدمي الـ vaper وتجاوزت ضعف متوسط ​​كمية السائل الإلكتروني أسبوعيًا ، فأنت لا تزال تخفض تكاليفك السنوية بأكثر من النصف مقارنةً بالتدخين!

يمكن أن يساعدك الـ vaping على الإقلاع عن التدخين للأبد

3. السجائر الإلكترونية طريقة فعالة حقًا لمساعدتك على الإقلاع نهائيًا

كما ذكرنا ، السجائر الإلكترونية فعالة بشكل لا يصدق في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين أو الإقلاع عنه للأبد. أعرب أكثر من نصف المدخنين الحاليين في المملكة المتحدة عن رغبتهم في الإقلاع ، والسبب الأكثر شيوعًا لاستخدام السجائر الإلكترونية هو المساعدة في الحد من تدخين التبغ أو الإقلاع عنه ، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني حول عادات التدخين في المملكة المتحدة. تُظهر الأبحاث أيضًا أن التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - يكاد يكون ضعف فعالية العلاجات التقليدية ببدائل النيكوتين (NRTs) - وهذا يشير إلى أشياء مثل علكة النيكوتين ، والبقع ، وأقراص الاستحلاب ، وأجهزة الاستنشاق وغيرها من وسائل الإقلاع "التقليدية" الأخرى. وجدت إحدى الدراسات ، بالشراكة مع خدمة التوقف عن التدخين NHS ، أنه من بين مجموعة واحدة من المدخنين الذين يحاولون الإقلاع ، توقف 18٪ من مستخدمي السجائر الإلكترونية عن تدخين التبغ بعد عام واحد ، مقارنة بـ 9.9٪ فقط من مستخدمي العلاج ببدائل النيكوتين التقليديين.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - فعالًا للغاية في مساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين ، واندفاع النيكوتين هو مجرد جزء واحد من التجربة الكلية. يعد الـ Vaping فعالاً للغاية في مساعدتك على الإقلاع عن التدخين لأنه يلبي الكثير من العادات الجسدية والرغبة الشديدة التي تتراكم دون أن تدرك على مدى شهور أو سنوات من تدخين السجائر التقليدية. يكافح العديد من المدخنين للعثور على شيء يفعلونه بأيديهم بمجرد الإقلاع عن التدخين - يمنحك الـفيبينج vaping ذلك بالضبط! حتى الفعل الجسدي المتمثل في استنشاق وزفير الدخان أو البخار يمكن أن يكون شيئًا تفتقده بالبقع أو العلكة أو المستحلبات على سبيل المثال. أخيرًا ، بالنسبة للعديد من المدخنين ، يعد التدخين نشاطًا اجتماعيًا ، وهذا الجانب شيء يفوتهم عند محاولة الإقلاع عن التدخين. يسمح لك الـ Vaping بمواصلة الجانب الاجتماعي للتدخين ، دون الحفاظ على عادة خطيرة.

4. البخار غير المباشر ليس خطيراً مثل الدخان غير المباشر

لسنوات عديدة ، تمت دراسة آثار التدخين السلبي ، وأظهرت النتائج أن التدخين يمثل ولا يزال خطيرًا للغاية ليس فقط للمدخنين أنفسهم ، ولكن لمن حولهم أيضًا. يحتوي الدخان المنبعث من منتجات التبغ على أكثر من 7000 مادة كيميائية وحوالي 70 مادة مسرطنة معروفة (مكونات مسببة للسرطان) . يعد التدخين السلبي خطيرًا للغاية لأنه يمكن أن يستنشقه أشخاص آخرون ، وليس فقط المدخن. يمكن أن تؤدي آثار التدخين السلبي عند الأطفال إلى:

زيادة خطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي

زيادة خطر الإصابة بعدوى الأذن والأنف والحنجرة

زيادة خطر الإصابة بنوبات الربو والربو الحادة

زيادة خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ (المعروف أيضًا باسم متلازمة موت الرضع المفاجئ أو موت المهد)

في البالغين ، يمكن أن يزيد التدخين السلبي من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الرئة والسكتات الدماغية ، من بين حالات أخرى.

من ناحية أخرى ، تبين أن Vaping ليس له نفس المخاطر عندما يتعلق الأمر باستنشاق البخار المستعمل. مثل كل شيء vaping ، لا يزال هناك الكثير لنتعلمه ، لكن جميع الأدلة الحالية تظهر أن تأثيرات البخار المستعمل لا تذكر ، حيث يتبخر البخار بسرعة كبيرة ، مما يجعلها أكثر أمانًا لمن حولك عند استخدام الـ VAPE. ينصح بعض المهنيين الصحيين بتجنب التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping حول الأطفال الصغار والنساء الحوامل ، مع ذلك ، لتكون في الجانب الآمن.

5. لا يبقى البخار مثل دخان السجائر

أظهرت الدراسات أن البخار الذي ينفثه مستخدمو السجائر الإلكترونية يتحلل في غضون ثوانٍ ، دون المساس بجودة الهواء حتى في غرفة سيئة التهوية. من ناحية أخرى ، يمكن أن يستمر دخان السجائر في الهواء لأكثر من 30 دقيقة . بينما يؤدي أيضًا إلى تفاقم آثار التدخين السلبي ، فإن هذا يسمح أيضًا لدخان السجائر بالغرق في المفروشات والأقمشة في الغرفة ، وهذا هو السبب في أن العديد من المدخنين يجدون جدرانهم وستائرهم وملابسهم وأثاثهم ملطخة برائحة دخان التبغ بعد فترة. نظرًا لأن البخار يختفي بسرعة كبيرة بعد الزفير ، فهذا لا يمثل مصدر قلق للصحف الإلكترونية.

6. هناك العديد من نكهات الـ VAPE أكثر من التبغ

مع حظر منتجات التبغ المنكهة في الاتحاد الأوروبي في مايو 2020 ، هناك الآن عدد أقل من الخيارات المتاحة للمدخنين ، في حين أنه لا يوجد حد كبير لنكهات السائل الإلكتروني المتاحة ، مما يجعل التجربة أفضل لكل من vapers ومن حولهم هم!

7. يمكنك استخدام الـ vape الخاص بك في بعض الأماكن حيث لا يمكنك التدخين

لا توجد حاليًا أي خطط لحظر التدخين الإلكتروني - الفيبينج - في الداخل على وجه العموم ، كما هو الحال مع السجائر ، على الرغم من أن الكثير من الشركات الخاصة تدمج السجائر الإلكترونية بسجائر التبغ ، لذلك اعتمادًا على القواعد في المكان الذي تتواجد فيه ، قد تحتاج أو لا تحتاج إلى اخرج من أجل vape.

المزيد من النكهات للاختيار من بينها عند vaping

8. لا تنتج السجائر الإلكترونية مواد كيميائية ضارة عند الزفير

نظرًا لوجود عدد أقل بكثير من المكونات الرئيسية في السجائر الإلكترونية مقارنة بسجائر التبغ ، فهناك أيضًا عدد أقل بكثير من المركبات في البخار الذي يتم زفيره! تحتوي معظم السوائل الإلكترونية على 4 مكونات رئيسية فقط ، وهي PG (البروبيلين غليكول) وقاعدة VG (الجلسرين النباتي) والنيكوتين ونكهات الـ vape ، وكلها تعتبر آمنة للاستهلاك. من ناحية أخرى ، تحتوي سجائر التبغ على أكثر من 7000 مادة كيميائية عندما ينفث الدخان. هذا يعني أن التدخين الإلكتروني - الفيبينج - Vaping آمن جدًا في الأماكن العامة أو بالقرب من الآخرين إذا كنت بحاجة إلى ذلك!

vaping والتدخين في نفس الوقت

9. يمكنك التدخين الإلكتروني - الفيبينج - vape والتدخين في نفس الوقت

سبب آخر يجعل التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping - وسيلة مساعدة جيدة للإقلاع عن التدخين ، وأحد أسباب شعبيته هو أنك لست مضطرًا إلى الإقلاع عن الديك الرومي البارد! يتبع العديد من الـ vapers نهجًا مركبًا ، حيث يستخدم الـ vaping لمساعدتهم على الإقلال ، أثناء العمل أو أثناء التنقل ، على سبيل المثال ، لكنهم سيستمرون في التدخين في المنزل ، أو العكس. بعد ذلك ، بمرور الوقت ، يمكنك البدء في تقليل استهلاك السجائر في جميع المجالات ونأمل أن تنتقل إلى vaping بدوام كامل! تمنحك هذه المرونة فترة انتقالية للسماح لك بالقيام برحلتك لتصبح خالية من التدخين بالسرعة التي تناسبك ، مما يجعلك في النهاية أكثر احتمالية للنجاح.

10. من الأسهل تقليل استخدام الـ Vaping بمرور الوقت

ستمنحك معظم نطاقات السائل الإلكتروني عددًا قليلاً من خيارات القوة المختلفة للسماح لك بالتحكم في تناول النيكوتين بشكل منتظم . هذا يعني أنه يمكنك تقليل تناول النيكوتين تدريجيًا بطريقة تناسبك ، وهو أمر غير ممكن في كثير من الأحيان مع سجائر التبغ. من خلال خفض تركيز النيكوتين المفضل لديك شيئًا فشيئًا ، يمكنك بسهولة إرضاء رغباتك والبدء في تقليل تناولك بشكل عام ، حتى تصبح خاليًا تمامًا من التدخين!

المشاركات الاخيرة

دليل المشترين - ما هو جهاز VAPE الذي يجب أن تختاره؟

كيفية التخلص من السنفات والخراطيش بطريقة مسؤولة

مراجعة Voopoo VMate E - أفضل من Infinity الجديدة والأصلية؟

أفضل الـ Vapes الصغيرة من أجل الراحة والطبيعة السرية

مراجعة Smok RPM 25W - ترقية موثوقة؟

نصائح لتوفير المال السجائر الإلكترونية

مراجعة Smok Nord 5 - فقط آخر في السلسلة أم شيء جديد؟

أكياس النيكوتين - كل ما تحتاج إلى معرفته

لسان الفابر - ما هو وكيف يصلح؟

هل يمكنك استخدام أي سائل إلكتروني في أي قلم VAPE؟

مراجعة Elf Bar FB1000 - هل مجموعة الملفات القابلة للاستبدال الأولى تثير الإعجاب؟

أفضل أقلام VAPE لعام 2022 - دليل المملكة المتحدة

الفرق بين أملاح نيك والسوائل الإلكترونية الخالية من النيكوتين

ما هي مدة بقاء النيكوتين في نظامك؟

Vaporesso Gen Series 200 vs 80S - أيهما أفضل مود؟

ما هو أفضل VAPE للمدخن الثقيل؟

هل يمكنك اصطحاب السائل الإلكتروني على متن طائرة؟

ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند استخدام السجائر الإلكترونية في حفل زفاف

مراجعة GeekVape Aegis Mini 2 M100 - هل هذا Box Mod ترقية؟

Vaping 101: آداب التدخين الإلكتروني

كبار البائعين الحاليين

متجر فيب يوفر اجهزة الفيب بعدة نكهات


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by yasmen
أهمية التكنولوجيا المالية ...

إنشاء حساب Humble Bundle

00

Stay connected to your stories

10 فوائد للـ Vaping مقابل التدخين

2291 Launches

Part of the Life collection

Updated on September 24, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.