launchora_img

أسباب لماذا التمويل مهم في الأعمال التجارية اليوم؟

Info

كما يوحي المصطلح ، فإن التمويل هو النقد المتاح الذي يمكن للمؤسسة استخدامه. سواء كنت ترغب في بدء عمل تجاري ، أو توسيع مشروع قائم ، أو إضافة المزيد من المعدات أو تطوير منتجات جديدة ، فإن التمويل هو جوهر كل مؤسسة تجارية اليوم. الأموال السائلة مهمة لتشغيل العمليات اليومية للمؤسسة. من أصغر إنفاق إلى مصاريف تجارية ضخمة ، التمويل أمر لا بد منه. يوافق على؟

نعم. ولكن ، هل هذا يكفي لإدارة مشروع تجاري بنجاح ودون فشل؟ أنا لا أعتقد ذلك.

الأعمال التجارية اليوم هشة للغاية. تستثمر المنظمات مبلغًا هائلاً من المال من أجل الحفاظ على سير أعمالها وتشغيلها بكامل طاقتها. لكن لا يمكنك الاستمرار في الإنفاق ببذخ أو عدم الإنفاق على الإطلاق. الآن ، يمكن القول أن التمويل هو وقود الأعمال اليوم ، لكن إدارته مهمة بنفس القدر للمؤسسات لكي تظهر ناجحة. فقط عندما تضيف الإدارة السليمة إلى مجال التمويل ، هل يمكنك جني ثمارها؟

التمويل

على الرغم من أن هذا قد لا يقنعك بأهمية الإدارة المالية في كل عمل ، إلا أنني سأعظم نفس الشيء. ولكن ، قبل الدخول في أهمية الإدارة المالية لكل عمل تجاري ، دعنا نرى ماذا يعني المصطلح في الواقع؟

ادارة مالية

لا شك أن التمويل هو أحد أهم جوانب الأعمال التجارية. من خلال الأموال الضخمة والتدفق النقدي اليومي والمعاملات المستمرة ، يلزم إدارة ومراقبة كل ما سبق ذكره. في واقع الأمر ، فإن إدارة التمويل مؤثرة عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات. على سبيل المثال ، إذا كان لدى المنظمة أموال أكبر ، فيمكن استخدام جزء ما لأغراض الاستثمار وبالمثل ، إذا كان لدى المنظمة أموال أقل من قيمة العتبة ، فمن المهم وضع حد للإنفاق غير الضروري.

لكي تكون محددًا ، تساعد الإدارة المالية المنظمة على تحديد ما يجب إنفاقه وأين تنفق ومتى تنفق. إنه يعطي رؤية أفضل للوضع المالي للمنظمة ، مما يوضح المعالجة المالية لها.

للمضي قدمًا في هذه المناقشة ، نلقي الضوء على ستة أسباب تجعل الإدارة المالية مهمة لعملك؟

لماذا الإدارة المالية؟

جني الأموال

لبدء عمل تجاري ، ستحتاج إلى المال. من الواضح أنه لاتخاذ الخطوة الأولى وإطلاق عملك ، فإن الاستثمار الرأسمالي مطلوب. علاوة على ذلك ، مع تقدمك في الجدول الزمني ، والحصول على المواد ، وتوظيف المتخصصين ، والتسويق والاختبار ، ستحتاج كل خطوة إلى إدارة مالية.

تنظيم العمليات

تدر الشركات مبالغ طائلة من المال كل يوم. يجب استخدام هذه الأموال بشكل أكبر لدفع الفواتير وتفويض الأموال والاستثمار في ارتباطات متعددة ومراقبة الكل. من المهم إدارة تدفق الأموال الداخلة والخارجة داخل مؤسستك. في حالة عدم توفر ما سبق ، يصبح من الصعب تخصيص الأموال بكفاءة وفعالية. لا ننسى أن التدفق غير المنتظم للأموال يمكن أن يؤدي إلى إفلاس الشركة.

إدارة التدفق النقدي

وجود أموال زائدة يؤدي إلى الوفاة مثل امتلاك أموال أقل. لكي تستمر المنظمة في معالجتها اليومية ، يصبح من الضروري إدارة التدفق النقدي. في حال كان لديك أموال أعلى ولا تستخدمها حسب الحاجة ، فهذا يدل على هدر الموارد. بالنسبة للمؤسسة التي لديها فائض نقدي ، فإن استخدامها والاستثمار في ارتباطات مهمة سيحقق عوائد أفضل ويساعدهم على توسيع أعمالهم.

ضع استراتيجية للتمويل

بالطبع ، قد ترغب في تخصيص الأموال واستخدامها لرسم خريطة للمصروفات التي تحدث بشكل منتظم. ومع ذلك ، فإن إنفاق أي نقود أو كل نقود دون تخطيط مناسب ليس من الحكمة. تحتاج إلى تتبع النفقات ، ومراقبة التكرار ، ثم تحديد كيفية الإنفاق والمبلغ الذي ستنفقه. في بعض الأحيان ، من المهم خفض التكاليف الإضافية وتقليل النفقات. ولا يمكن القيام بذلك إلا عندما تدير تعهداتك المالية بشكل فعال. تمت الدعوة إلى أن الشركات يجب أن يكون لديها أموال كافية للتعامل مع حالات الأزمات النقدية.

حدد الأهداف طويلة المدى

تعمل المنظمات لتنمية وتوسيع نطاق أعمالها على مستوى عالٍ. للقيام بذلك ، من المهم أن يكون لديك أهداف مستقبلية مهمة تهدف المنظمة إلى تحقيقها في فترة خمس أو عشر سنوات. تساعد الإدارة المالية المنظمة على تحقيق أهدافها دون فشل. ضع في اعتبارك أنك خططت لتوسيع مؤسستك إلى ثلاث مدن جديدة. أثناء تنفيذ الخطة فعليًا ، نفذ منك المال. لم يكن هذا ليحدث لو قمت بإدارة تمويل مؤسستك ثم نفذت. يساعدك التخطيط المسبق والعمل على النقد المتاح للمؤسسة على التخلص من الاحتمالات المستقبلية للأزمة مع المضي قدمًا لتحقيق هدفك.

لاستدامة الانكماش الاقتصادي

إذا نظرت إلى الرسم البياني للنمو لمؤسسة ما ، فلن تجد أبدًا واحدًا يرتفع بشكل مستقيم أو بدون أي انحناءات. إن نمو دورة تنظيم الأعمال هو مزيج ودمج بين الارتفاعات والانخفاضات والتي قد تكون بالطبع نتيجة لأسباب مختلفة. الركود ، الكساد ، الازدهار أو الفشل ، كلها عوامل تؤدي إلى انهيار الأعمال التجارية. مع التمويل الكافي والإدارة المالية الكبيرة ، يصبح من السهل على المنظمة السير في دورة الأعمال. بغض النظر عن مدى سوء الوضع ، فهم دائمًا على استعداد لمواجهة المشكلة وتحمل العواقب دون التعرض لخطر الإغلاق. تساعد خطط الإدارة المالية المقاومة للفشل المنظمة على الازدهار حتى في معرفة الظروف الاقتصادية المعاكسة.

شركات تمويل قروض شخصية في الإمارات تستطيع من خلالها الحصول على قرض شخصي مناسب على حسب احتياجك ويمكنك اختيار المزايا المختلفة وفترة السداد التي تناسبك.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by yasmen
أهمية التكنولوجيا المالية ...

إنشاء حساب Humble Bundle

00

Stay connected to your stories

أسباب لماذا التمويل مهم في الأعمال التجارية اليوم؟

36 Launches

Part of the Life collection

Published on November 15, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.