launchora_img

Illustration by @luciesalgado

طرق جزب السياح

Info

ص المكان التي تجعل المكان جذابًا. يجادل دان شيلينج بأن السياحة يجب أن تكون عاملاً تمكينيًا لصناعة الأماكن الصحية ، وليس فقط كأداة اقتصادية.

كثيرا ما أقول إن السياحة المدنية تبدأ بقصة مكانك. بالطبع ، أكثر من عدد قليل من برامج السفر والسياحة الأخرى تقول شيئًا مشابهًا ، من بينها السياحة الثقافية ، السياحة التراثية ، السياحة الزراعية ، السياحة البيئية ، السياحة الجيولوجية ، وحفنة من الأساليب الأخرى للضيافة القائمة على المكان التي ظهرت مؤخرًا. لا تفهموني خطأ - لقد سافر الناس دائمًا لتجربة المناظر الطبيعية والثقافة ، ولكن خلال السنوات القليلة الماضية فقط رأينا كتبًا ودورات جامعية ومستشارين ومكاتب ضيافة تدافع عن شكل أو آخر من أشكال العمل القائم على المكان السياحة. جدهم جميعًا ، "السياحة البيئية" ، تم صياغته فقط في عام 1983 ، لذلك لا يزال هذا أمرًا جديدًا ، وما زلنا نتعلم كيفية القيام بذلك ، ولا ينبغي لنا أن نشعر بخيبة أمل من النكسة العرضية.

الصورة: قطع رعاة البقر lassos لافتة تقول مرحبًا بكم في Old Town Scottsdale.

الصورة مجاملة من تجربة سكوتسديل.

في أوائل التسعينيات ، عندما كنت مديرًا لمجلس العلوم الإنسانية في ولاية أريزونا ، بدأنا في العمل في سياحة التراث الثقافي ، وبدا أن جميع الأبحاث تعزز إيماننا بأنها كانت فكرة جيدة في ولاية حددت سياحتها إلى حد كبير من قبلنا. مناظر طبيعية وثقافية رائعة. أظهرت سنوات من الدراسات بوضوح أنه إذا استثمرنا في البنية التحتية الثقافية في ولاية أريزونا ، فإن هذا النوع الجديد من المسافرين - غالبًا ما يكونون من جيل الطفرة السكانية الذين يبحثون عن تجارب فريدة - سيبقى لفترة أطول وينفقون المزيد. بدت وكأنها فكرة رابحة تخدم كلا القطاعين الثقافي والتجاري ، وكنت من بين أعلى المصفقين.

اذا ماذا حصل؟ ماذا حصل؟

لا أعني بكلمة "خاطئة" أنه لا توجد مشاريع سياحية رائعة تعتمد على المكان في جميع أنحاء البلاد. هناك - من الجولات التراثية في هارلم إلى المسارات التراثية في ولاية أريزونا. ومع ذلك ، فإن معظم هذه المشاريع معزولة وعرضية تعتمد على العمل الجاد والرؤية لعدد قليل من الأفراد المتفانين ، بدلاً من كونها ترسًا في عجلة مبادرة دولة أو إقليمية جارية ، وهو الاحتمال الذي يتخيله البعض منا.

أعني بكلمة "خاطئة": إذا كانت السياحة القائمة على المكان منطقية جدًا ومن المحتمل أن تكون مفيدة ؛ إذا كان المكان ، كما يقول الخبير الاقتصادي ريتشارد فلوريدا ، "أصبح المكان هو الوحدة التنظيمية المركزية لاقتصادنا ومجتمعنا" ، فلماذا إذن يختفي "المكان" من العديد من المجتمعات؟ يعرف أي شخص درس السياحة 101 أن التمايز هو المفتاح ، فلماذا بدأت العديد من المدن السياحية تشبه "جغرافية اللا مكان" لجيمس هوارد كونستلر ، حيث حل التقييس محل التفرد؟ ولماذا تُدار مكاتب السياحة غالبًا بواسطة نفس آلات النمو المسؤولة عن التقييس ، مثل الغرف التجارية؟ إذا كان المنتج السياحي لمدينتك هو منظر شوارع وسط المدينة التاريخي ، فلماذا لا يتم توجيه البرنامج السياحي من قبل الجمعية التاريخية أو جمعية الحماية؟

أعني بكلمة "خطأ" أيضًا: إذا كان الشعور بالمكان مهمًا جدًا للسياحة على وجه التحديد ، والتنمية الاقتصادية بشكل عام ، فلماذا تعاني المنظمات التي تحدد المكان وتحافظ عليه وتعززه من نقص التمويل - أو حتى يتم إلغاؤها؟ في جميع أنحاء البلاد ، شهدت وكالات الفنون ، ومجموعات الحفظ ، والجمعيات التاريخية ، ومراكز التراث ، والأوصياء المماثلون للمكان تخفيض ميزانياتهم وتقويض مكانتهم السياسية. بالتأكيد ، هناك استثناءات رائعة ، ولكن يتمنى المرء أن تكون هي القاعدة ؛ بالنسبة للجزء الأكبر ، تم استخدام الأزمات الفيدرالية وأزمات الميزانية كذريعة لتطهير الكثير من الوكالات الثقافية والتعليمية والبيئية. ميزانيات السياحة لم تحقق أفضل بكثير.

في ولايتي الخاصة ، ألغت الميزانية المقترحة للحاكم لعام 2010 جمعية أريزونا التاريخية على مدار خمس سنوات ، وهي وكالة كانت موجودة منذ عام 1864 ، أقدم من الولاية نفسها بحوالي نصف قرن. مثل العديد من المناطق الأخرى ، تعتمد السياحة في ولاية أريزونا على تاريخها وتراثها ؛ ما عليك سوى إلقاء نظرة على أي إعلان في مجلة أو موقع ويب: رعاة البقر ، الأمريكيون الأصليون ، الثقافة الإسبانية. وبينما تم إحباط خطط الحاكم لحسن الحظ ، على الأقل في الوقت الحالي ، من المحزن الاعتقاد بأن المؤسسة الوحيدة على مستوى الولاية المسؤولة عن الأرشفة ورواية قصصنا قد تم القضاء عليها تقريبًا ، قبل عامين من احتفال ولاية أريزونا بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2012. يتساءل المرء أين أو كيف ذلك سيقام الاحتفال. للأسف ، قصتنا ليست فريدة من نوعها.

إذن ما الخطأ الذي حدث ، أو على الأقل لم يكن صحيحًا بشكل ملحوظ ، بالنظر إلى الإمكانات؟ إذا كان المكان مهمًا جدًا ، فلماذا يختفي مع المنظمات المسؤولة عن الحفاظ عليه؟ أنا أزعم أن أحد الأسباب هو أننا قمنا بعمل جيد في البحث ولكن ليس مع التنفيذ. لهذا السبب نشير إلى السياحة المدنية على أنها "شعر وسياسة المكان". يعرف معظمنا ما هو الشعر: تاريخ مكاننا ، بيئته ، تراثه ، الأشياء التي تجعل قصتنا مميزة. ومع ذلك ، فقد أسقطنا الكرة من الناحية السياسية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن دعاة السياحة القائمة على المكان قد قصروا المحادثة على جماعتين محتملتين: صناعة السياحة والقطاع الثقافي. لم ننجح في إشراك الأشخاص الذين غالبًا ما يعرفون المزيد عن مكانهم ويهتمون به أكثر من أي مجموعة أخرى: عامة الناس. ببساطة ، نحتاج إلى أن نصبح ناشطين أفضل على مستوى القاعدة ، وهو أمر لا ينبغي أن يكون صعبًا ، نظرًا لأننا نتحدث عن الأماكن التي يعيش فيها الناس ، وليس عن معادلة سياسية مجردة.

في عام 2004 ، عندما بدأنا البحث الذي نتج عنه السياحة المدنية ، سألنا السكان عما يعرفونه عن صناعة السياحة في بلدتهم. ليس من المستغرب أن قلة قليلة من الناس يعرفون من هو المسؤول عن تطوير المنتجات والتمويل والتسويق والأدوار الأخرى. إذا كانت لديهم انطباعات على الإطلاق ، فإن معظم المواطنين يعتبرون السياحة صناعة منخفضة الأجر تديرها غرفة التجارة. السياحة تعني الموتيلات ومحلات بيع الهدايا ومنافذ الوجبات السريعة - وكلها تهدف إلى إرضاء الغرباء. عندما سألت مديري مكتب السياحة كيف يفيدهم هذا الموقف ، مما يوحي بأنهم قد يرغبون في الوصول إلى السكان ، فوجئت بأن البعض قالوا إنهم لا يريدون مواطنين محليين في أي مكان بالقرب من محادثة السياحة ، لأن كل ما سيفعلونه هو الانزعاج.



تؤكد استراتيجية قطاع السياحة في أذربيجان على سياحة الأحداث السياحة في اذربيجان توجد فى اماكن كثيره ممتعه.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
ما هو التسويق الإلكتروني وم...

التسويق الالكتروني الان يوفر لك جميع المنتجات التى تبحث عنها وبى افضل مميزات كما يهدف التسويق إلى بن

00

Stay connected to your stories

طرق جزب السياح

861 Launches

Part of the Life collection

Published on June 19, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.