launchora_img

Illustration by @luciesalgado

ما هو التسويق الإلكتروني وما الأدوات المتوفرة؟

Info

التسويق الإلكتروني هو إجراء أنشطة التسويق من خلال الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة التي يمكنها الاتصال والتواصل بطريقتين. بين المسوقين والجماهير المستهدفة مع الإنترنت كوسيط

لا يمكننا إنكار أن عالم الإنترنت اليوم هو تقريبًا مجال النشاط التسويقي الرئيسي للعديد من المسوقين. سواء من خلال الموقع وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمنتديات ووسائل الإعلان الأخرى، والسبب هو أنها يمكن أن تستهدف بدقة الجمهور المطلوب. ويمكنه التواصل مباشرة مع المستهلكين وقادر على قياس نتائج التسويق بدقة تقليل تكلفة العملية للمسوقين أو أصحاب الأعمال المهتمين بالتسويق الإلكتروني، يريدون معرفة ماهيته ويريدون معرفة كيفية تطبيقه على أعمالنا. يجب قراءة هذا المقال.

ما هو التسويق الالكتروني؟

ما هو التسويق الالكتروني؟

كما ذكر أعلاه، فإن التسويق الإلكتروني هو إجراء أنشطة تسويقية بأدوات إلكترونية. ولديك الإنترنت كرابط لكن وراء هذا التعريف التسويق الإلكتروني أو التسويق الإلكتروني هو تسويق له خصائص تختلف عن التسويق التقليدي على النحو التالي.

إنه تسويق متخصص. أو يمكن أن تستهدف مجموعات معينة مهتمة بالمنتج أو بعض الأنشطة، على سبيل المثال، تصوير إعلانات للمجموعات المهتمة بالأنشطة الخارجية لبيع الملابس الرياضية ذات التصميمات الجميلة. يمكنك ارتدائه لممارسة الرياضة، يمكنك ارتدائه للسفر.

إنه اتصال ثنائي الاتجاه. يعتبر التواصل ثنائي الاتجاه أحد قلوب التسويق الإلكتروني. يمكن للمشترين والبائعين التحدث مع بعضهم البعض على الفور. من خلال قنوات مختلفة على الإنترنت، يمكن للمشترين طلب المعلومات. أو إبداء الآراء حول المنتجات والخدمات بشكل ملائم وسريع.

يمكن أن يكون الاتصال وجهًا لوجه (تسويق فردي) أو مخصصًا لتلبية الاحتياجات الفردية. لذلك، يمكن القول إن التسويق الإلكتروني هو تسويق شخصي يلبي احتياجات المستهلكين حقًا.

قياس النتائج بدقة وسرعة بينما التسويق التقليدي لا يمكننا حتى معرفة ما إذا كنا نشتري إعلانات في الحافلة. كم من الناس سيرون وكم عدد هؤلاء الأشخاص الذين يشترون منتجاتنا ولكن إذا قمنا بالإعلان من خلال وسائل الإعلام عبر الإنترنت يمكننا تتبع عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتنا. وتغيير مقدار الشراء مما يسمح لنا أن نقرر ما إذا كان سنتوقف أو نواصل هذه الحملة الإعلانية.

مفتوح للبيع والقيام بالأنشطة على مدار 24 ساعة ويمكن توزيع المنتجات في جميع أنحاء العالم.

ما هي أدوات التسويق الإلكتروني؟

ما هي أدوات التسويق الإلكتروني؟

للقيام بالتسويق الإلكتروني، هناك العديد من الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني المستخدمة في الأعمال التجارية. يمكن تقسيمها إلى الفئات الرئيسية التالية

موقع إلكتروني

إذا كنت تتحدث عن التسويق الإلكتروني، فإن الأداة الأولى التي يفكر فيها الجميع هي مواقع الويب المختلفة، بما في ذلك موقع الويب الخاص بصاحب العلامة التجارية. ومواقع الويب الأخرى، والتي يمكن تقسيمها إلى فئات مختلفة، مثل المواقع الإخبارية ومواقع المعلومات موقع الأعمال التجارية بالإضافة إلى ذلك، فإن القيام بتحسين محركات البحث (SEO) هو تسويق إلكتروني يساعد عملائنا في العثور على علامتنا التجارية بسهولة أكبر.

وسائل التواصل الاجتماعي

في الوقت الحاضر، وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير على تسويق العلامات التجارية المختلفة. في المتوسط ​​، يستخدم شخص تايلاندي واحد وسائل التواصل الاجتماعي حوالي 7.6 منصة. facebook ، ومنصة التداول TikTok. وهناك أيضًا منصات أخرى مثيرة للاهتمام مثل youtube و instagram و twitter و pinterest وغيرها الكثير، والتي يمكننا استخدامها وفقًا لجمهورنا المستهدف. وهدفنا

التسويق عبر البريد الإلكتروني

على الرغم من أن الكثير من الناس قد يعتقدون أن القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني أمر معقد للغاية. أو لا تحظى بشعبية كبيرة لكن لا تزال العديد من العلامات التجارية تجد أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال أداة فعالة. لأنها أداة يمكنها القيام بتسويق محدد. من خلال فصل التسليم حسب مجموعات العملاء ذات الاهتمامات والتفضيلات المختلفة اجعل العملاء يتلقون الأخبار أو العروض الترويجية التي تلبي احتياجاتهم. مفتاح رخيص وقادر على قياس نتائج التسويق بشكل فعال

المؤثر

يعد استخدام المؤثرين من وسائل التسويق الشائعة جدًا في الوقت الحاضر، مما يسمح للمؤثرين الذين لديهم متابعين بمراجعة المنتجات والخدمات من العلامات التجارية. إنها طريقة أخرى لإضافة المصداقية إلى العلامة التجارية. والأهم من ذلك، يمكن للعلامات التجارية أيضًا اختيار المؤثرين الذين يمكنهم اختراق المجموعة المستهدفة من العملاء أيضًا.

بالإضافة إلى ما سبق هناك العديد من أدوات التسويق الإلكتروني التي يتم استخدامها. ما ورد أعلاه هو مثال على أداة شائعة نجمعها معًا.

ما هي فوائد القيام بالتسويق الالكتروني؟

في الوقت الحاضر، يمكن استدعاء التسويق الإلكتروني تقريبًا. التسويق السائد لقد غيرت العديد من العلامات التجارية استخدام ميزانيات التسويق في التسويق التقليدي لتصبح أكثر تسويقًا إلكترونيًا، وفيما يلي مزايا وفوائد التسويق الإلكتروني.

زيادة المبيعات وقادرة على توزيع المنتجات على المجموعات المهتمة ولكن ليس في منطقة مثل بلد أجنبي

وفر الوقت والمال قادرة على اختيار الحملات أو الأدوات المناسبة والفعالة. لا مزيد من شبكات البذر

التواصل مباشرة مع المستهلكين إنه يساعد على معرفة احتياجات العملاء بالضبط إلى هذه النقطة. وتلبية احتياجات العملاء بسهولة أكبر

قادرة على الفصل بوضوح بين المجموعات المستهدفة والعملاء قادر على التخطيط للتسويق لمجموعة معينة لزيادة المبيعات بسهولة

التسويق الإلكتروني هو الحل للمسوقين في عالم اليوم. يتيح ذلك للمسوقين فهم احتياجات العملاء بشكل أكبر. من خلال القياس الفعال ونشر مجموعة متنوعة من أدوات التسويق 


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
أهمية التمويل

خدمات دار التمويل الإسلامي هو تمويل يتفق مع جميع قواعد أحكام الشريعة الإسلامية الى انها لا يمكنه أن

00

Stay connected to your stories

ما هو التسويق الإلكتروني وما الأدوات المتوفرة؟

2283 Launches

Part of the Life collection

Published on August 01, 2023

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.