launchora_img

طريقة الوصول الى IPTV

Info

أهلا ومرحبا بكم مرة أخرى في مدونتنا! هنا في Setplex ، نريد تقديم أفضل حلول IPTV / OTT الممكنة. نحن نؤمن إيمانًا راسخًا بأن تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو مستقبل استهلاك الوسائط الاستهلاكية وسيحل محل طرق البث التقليدية عاجلاً وليس آجلاً.

بينما سمح لنا هذا الشغف والقيادة بأن نصبح خبراء في عالم IPTV ، فقد أدركنا أن الأشخاص الذين يقرؤون هذه المدونة قد لا يفهمون حتى كيفية عمل IPTV. لتصحيح هذا الموقف ، سنقضي مدونة اليوم في شرح العملية الدقيقة التي يتبعها تلفزيون بروتوكول الإنترنت. نأمل في نهاية هذه المدونة أن يكون لديك فهم متزايد لما هو بالضبط IPTVوكيف يعمل.

الأعمال IPTV

ما هو IPTV؟

كيف يعمل البث التلفزيوني عبر الانترنت

Internet Protocol Television ( اختصار IPTV ) هي طريقة لتوصيل المحتوى إلى التلفزيون الخاص بك عبر الإنترنت بدلاً من الهوائي أو إشارات الراديو أو الكابلات. يستخدم IPTV إشارة الإنترنت الخاصة بمنزلك لجلب المحتوى إلى التلفزيون الخاص بك من خلال نوع من نظام توصيل المحتوى عبر جهاز فك التشفير أو نظام توصيل آخر.

ما هي أنواع IPنواع خدمات IPTV:

الفيديو حسب الطلب

يعتمد الفيديو عند الطلب ( اختصار VOD ) على اتصال المستخدم بالإنترنت لتقديم المحتوى متى وأينما يريدون مشاهدته. قد يشمل ذلك البرامج التلفزيونية أو الأفلام أو محتوى فيديو آخر. يتيح الفيديو حسب الطلب للمشاهد السيطرة على عادات المشاهدة ، بما في ذلك أوقات البدء والتوقف.

تغير وقت زمني

يسجل Timeshift أي بث مباشر ويعيد بثه لمطابقة أي منطقة زمنية في العالم. يعيد Timeshift المحتوى التلفزيوني الذي تم بثه قبل أيام أو ساعات. ميزات متقدمة لتغيير الوقت مثل Catch-up TV و Start-over و Pause TV.

البث التلفزيوني المباشر

البث التلفزيوني المباشر هو محتوى تلفزيوني يتم بثه في الوقت الفعلي ، في الوقت الحاضر. أمثلة على البث التلفزيوني المباشر: البرامج التلفزيونية ، والعروض الصباحية أو برامج الجوائز ، والبرامج الرياضية ، ونشرات الأخبار ، إلخ.

كيف يعمل IPTV؟

لفهم كيفية عمل IPTV ، عليك أولاً أن تفهم كيف لا يعمل IPTV . في التلفزيون التقليدي ، يتم بث البرامج على شكل موجات راديو تُبث عبر الهواء ويتم التقاطها بواسطة هوائي موجود على سطح المنزل. يقوم الهوائي بتحويل الموجات مرة أخرى إلى إشارات كهربائية يمكن أن يقرأها جهاز التلفزيون.

بينما يختلف الكبل قليلاً عن هذا (يستخدم الألياف الضوئية بدلاً من موجات الراديو) ، فإن المفهوم الرئيسي لا يزال كما هو. من ناحية أخرى ، يقوم تلفزيون بروتوكول الإنترنت بالأمور بشكل مختلف قليلاً. أدناه ، قمنا بإدراج الخطوات التي يتطلبها IPTV.

تخزين:

يعد التخزين أحد أهم جوانب خدمات الفيديو حسب الطلب ، باختصار VOD. أثناء بث البرامج الحية فور حدوثها ، يجب تخزين البرامج المسجلة مسبقًا حتى يتم إرسالها إلى المشاهدين. نتيجة لذلك ، يجب أن تحد خدمات VOD من مقدار المحتوى المتاح لديها من أجل الحفاظ على التخزين واستخدام النطاق الترددي العام.

تحضير:

باستخدام تلفزيون بروتوكول الإنترنت ، يجب اتخاذ خطوات معينة قبل تقديم البرنامج للجمهور. أولاً ، يجب تحويل البرنامج ، سواء كان مباشرًا أو مسجلاً مسبقًا ، إلى تنسيق رقمي يمكن تسليمه باستخدام بروتوكول الإنترنت.

لحسن الحظ ، تم بالفعل تسجيل العديد من البرامج بتنسيق رقمي ، لذا فإن هذه الخطوة في كثير من الأحيان لا تحتاج حتى. بعد التأكد من أن البرنامج بتنسيق رقمي ، يجب ضغطه. تعني القيود المفروضة على النطاق الترددي أن الضغط هو أفضل طريقة لتقديم البرامج لأنه يضمن تدفق البرامج بسلاسة دون الحاجة إلى التخزين المؤقت باستمرار.

في نهاية العملية ، يتم إدراج أي إعلانات سيتم تضمينها في البرمجة ويتم تشفير كل شيء.

تدفق:

عندما تقوم بدفق شيء ما من الإنترنت ، فأنت تقوم بشكل أساسي بسحب المعلومات من جهاز كمبيوتر إلى آخر. بهذه الطريقة ، يمكن لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الاستفادة من خوادم الإنترنت القوية الحقيقية.

الخوادم هي السبب في إمكانية دفق الفيديو عبر الإنترنت ، وشبكة IPTVمبنية إلى حد كبير حول هذه الأجهزة. فكر في الأمر بهذه الطريقة ، بينما يتلقى جهاز الكمبيوتر الخاص بك جميع المعلومات التي يحتاجها ، فإنه قادر على القيام بذلك لأن الخادم موجود لتوفيرها. من خلال تولي الجزء الأكبر من العمل ، تحافظ الخوادم على أجهزة الكمبيوتر المحمولة صغيرة الحجم وبأسعار معقولة ومريحة.

من التخزين إلى التحضير للتسليم ، يغير IPTV بسرعة الطريقة التي يفكر بها الناس في الوسائط. لقد ولت أيام شركات الكابلات والشبكات الكبيرة التي تتحكم في كيفية ومتى يمكن للأشخاص مشاهدة برامجهم المفضلة.

في Setplex ، نعتقد أن هذا شيء رائع. بصفتنا منتجًا لبرامج IPTV والبرامج الوسيطة والأجهزة ، لا يمكننا الانتظار لمعرفة ما يحمله مستقبل IPTV ليس فقط لأعمالنا ولكن لبقية العالم. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن منتجاتنا ، أو تلفزيون بروتوكول الإنترنت بشكل عام ، فتفضل بزيارة موقعنا اليوم. لا تدع شركات الكابلات تتحكم في عادات المشاهدة الخاصة بك بعد الآن ، جرب عالم IPTV اليوم.


يمكنك من خلال اشتراك iptv مشاهدة جميع مباريات المهم التى تردها فى اى وقت ومن اى مكان دون اعلانت مزعجه.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
ما هو التسويق الإلكتروني وم...

التسويق الالكتروني الان يوفر لك جميع المنتجات التى تبحث عنها وبى افضل مميزات كما يهدف التسويق إلى بن

00

Stay connected to your stories

طريقة الوصول الى IPTV

1065 Launches

Part of the Life collection

Published on July 18, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.