launchora_img

Illustration by @luciesalgado

10 الفوائد الرئيسية لتداول العملات الأجنبية / العملات

Info

برز سوق الصرف الأجنبي كأكبر سوق مالي في العالم نظرًا لإمكانية الوصول إليه ، والسيولة ، والطبيعة الدولية ، من بين مجموعة من العوامل الأخرى. يمكنك شراء وبيع العملات بدون وصفة لتحقيق الربح ، حيث لا يوجد تبادل فعلي لمثل هذا التداول ، على عكس الأسواق الأخرى.

فيما يلي أهم 10 فوائد لتداول العملات الأجنبية:

السوق كبير وعالمي

منصة إنشاء

سوق الصرف الأجنبي متسع حقًا مع المتداولين المشاركين من جميع أنحاء العالم. تتضح أهمية سوق الصرف الأجنبي من حقيقة أنه يتم تبادل أكثر من 4 تريليونات دولار في المتوسط ​​في سوق العملات كل يوم. العوامل الأخرى التي تجعله مكانًا تجاريًا مربحًا مستمدة إلى حد كبير من حقيقة الحجم الهائل للسوق.

جيد للمبتدئين

يمكن للمتداولين لأول مرة الذين يتطلعون إلى القيام باستثمارات صغيرة الدخول بسهولة إلى سوق الفوركس. إحدى المزايا العديدة للعملات الأجنبية هي أن الوسطاء يقدمون حسابات تجريبية. باستخدام هذه ، يمكن للمتداولين المبتدئين اختبار مهاراتهم في محاكاة السوق قبل الالتزام بأي صفقات.

على مدار الساعة في السوق

بالنظر إلى أن سوق الفوركس عالمي ، يمكن أن يتم التداول بشكل مستمر تقريبًا طالما أن السوق مفتوح في مكان ما في العالم. تعمل خمسة أيام في الأسبوع لمدة 24 ساعة كل يوم. يفتح أول سوق رئيسي في سيدني الأسترالية في الساعة 5 مساءً يوم الأحد وينتهي التداول عند إغلاق سوق نيويورك الأمريكية في الساعة 5 مساءً يوم الجمعة.

تأثير ايجابي

يسمح وسطاء الصرف الأجنبي لتجار التجزئة بالاقتراض مقابل مبلغ صغير من رأس المال ، مما يوفر فرصة لفتح مركز مرتفع. يتم تمثيل مقدار الأموال التي تجمعها من الرافعة المالية بشكل عام كنسبة. على سبيل المثال ، قد تعني 1:30 أن الرافعة المالية الخاصة بك تبلغ 30 ضعف ما استثمرته بالفعل في السوق.

السيولة

نظرًا للحجم الكبير لنشاط التداول الذي يحدث على مدار الساعة في سوق الفوركس ، فإنه يعتبر السوق الأكثر سيولة في العالم. تشير السيولة إلى قدرة الأصول على البيع والشراء مع تأثير ضئيل على قيمتها. في حالة أسواق الفوركس ، تسمح لك السيولة بالتداول بأقل قدر من المخاطر.

التقلب

الجغرافيا السياسية والاستقرار الاقتصادي والسياسات والكوارث الطبيعية والصفقات التجارية من بين قائمة طويلة من القوى التي تؤثر على السوق. أي تطور صغير في أي من هذه يترجم إلى تحول كبير في السوق. تسمى حساسية السوق هذه بالتقلبات. عندما تتغير قيم العملات للأفضل بسبب هذه المحددات ، فإنها تؤدي إلى أرباح كبيرة. ومع ذلك ، إذا تأثرت القيم سلبًا ، فقد يتكبد المتداولون خسائر كبيرة. نظرًا لأنه لا يمكن تجنب التقلبات تمامًا ، يجب عليك اتباع استراتيجيات للتعامل مع الأسواق المتقلبة .

لا قيود على التجارة الاتجاهية

على عكس سوق الأوراق المالية ، لا يوجد في سوق الصرف الأجنبي أي قيود على التداول الاتجاهي. نظرًا لأن المتداولين يقومون دائمًا بشراء أو بيع عملة وفقًا لحالة السوق ، يمكنك بسهولة الشراء أو البيع على المكشوف اعتمادًا على تنبؤاتك بالتغير في قيمتها. بسبب السيولة العالية للعملات ، لا يتقاضى الوسطاء أي رسوم معاملات لمثل هذا التداول المطلوب في أسواق الأسهم.

لا أحد يتحكم في السوق

هناك عدد كبير من المشاركين في سوق الفوركس ، وهذا هو السبب في عدم وجود لاعب واحد ، ولكن فقط العوامل الخارجية مثل الاقتصاد يمكنها التحكم في الأسعار. يعكس هذا العامل أهمية الصرف الأجنبي كخيار استثماري في محافظ المتداولين. لا يوجد وسطاء في هذا السوق ، والوسطاء يساعدون فقط في ربط المشترين والبائعين.

رسوم معاملات منخفضة

يكفي مبلغ صغير من رأس المال لبدء تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت ، دون أي تكاليف كبيرة لإجراء المعاملات. تتكون تكلفة المعاملات إلى حد كبير من أتعاب الوسيط ، التي يكسبها من الهوامش. يتم قياس السبريد بالنقاط أو بالنقاط بالنسبة المئوية ، وهو الفرق بين سعر الطلب وسعر العطاء.

تكنولوجيا

نظرًا لأن هذا السوق جديد نسبيًا ، فمن بين مزايا الصرف الأجنبي أن المشاركين فيه اعتنقوا التكنولوجيا عن طيب خاطر. هناك الكثير من البرامج وتطبيقات الهاتف المحمول التي تسهل التجارة في الوقت الفعلي من جميع أنحاء العالم.

استنتاج

هناك العديد من الفوائد لتداول العملات الأجنبية لأنها أكثر ديناميكية ومساواة من الأسواق الأخرى. بالنسبة للمتداول الذي يتمتع بالمهارة والخبرة ، يمكن أن يكون الاستثمار في سوق الصرف الأجنبي ممارسة مجزية.

إنشاء حساب فوركس فى منصة إنشاء التداول فى الفوركس والعملات المعروفة عالمياً يمكنك من هنا إنشاء حساب تداول Forex تجريبي او حقيقي.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by yasmen
أهمية التكنولوجيا المالية ...

إنشاء حساب Humble Bundle

00

Stay connected to your stories

10 الفوائد الرئيسية لتداول العملات الأجنبية / العملات

10247 Launches

Part of the Life collection

Published on October 13, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.