launchora_img

Illustration by @luciesalgado

التمويل الشخصي

Info

التمويل ، عملية جمع الأموال أو رأس المال لأي نوع من النفقات. غالبًا ما لا يتوفر لدى المستهلكين وشركات الأعمال والحكومات الأموال اللازمة لإنفاق النفقات أو سداد ديونهم أو إكمال المعاملات الأخرى ويجب عليهم اقتراض أو بيع حقوق الملكية للحصول على الأموال التي يحتاجونها لإجراء عملياتهم. من ناحية أخرى ، يقوم المدخرون والمستثمرون بتجميع الأموال التي يمكن أن تجني فوائد أو أرباحًا إذا تم استخدامها للاستخدام المنتج. هؤلاءقد تتراكم المدخرات على شكل ودائع ادخارية أو مدخرات أو أسهم قروض أو مطالبات معاشات وتأمين ؛ عندما يتم إقراضها بفائدة أو الاستثمار في أسهم حقوق الملكية ، فإنها توفر مصدرًا لأموال الاستثمار . التمويل هو عملية توجيه هذه الأموال في شكل ائتمان أو قروض أو رأس مال مستثمر لتلك الكيانات الاقتصادية التي هي في أمس الحاجة إليها أو يمكنها استخدامها في الاستخدام الأكثر إنتاجية. يتم استدعاء المؤسسات التي توجه الأموال من المدخرين إلى المستخدمينالوسطاء الماليون. وتشمل البنوك التجارية ، وبنوك الادخار ، وجمعيات الادخار والقروض ، والمؤسسات غير المصرفية مثل الاتحادات الائتمانية ، وشركات التأمين ، وصناديق التقاعد ، وشركات الاستثمار ، وشركات التمويل.

ثلاثة مجالات واسعة في التمويل طورت مؤسسات وإجراءات ومعايير وأهداف متخصصة:تمويل الأعمال ،التمويل الشخصي والمالية العامة . في الدول المتقدمة ، يوجد هيكل متطور للأسواق والمؤسسات المالية لخدمة احتياجات هذه المجالات بشكل مشترك ومنفصل.

يخرج العملاء من مكتبة بوردرز المغلقة في 22 يوليو 2011 في سان فرانسيسكو ، كاليفورنيا. الاقتصاد والبطالة والركود العظيم 2008-09

ما الذي ساهم في الأزمة المالية ومن المتورط؟ اختبر معلوماتك الاقتصادية مع هذا الاختبار.

تمويل الأعمال هو شكل من أشكال الاقتصاد التطبيقي الذي يستخدم البيانات الكمية المقدمة من المحاسبة وأدوات الإحصاء والنظرية الاقتصادية في محاولة لتحسين أهداف شركة أو كيان تجاري آخر. تتضمن القرارات المالية الأساسية المعنية تقديرًا لمتطلبات الأصول المستقبلية والجمع الأمثل للأموال اللازمة للحصول على تلك الأصول. يستخدم تمويل الأعمال الائتمان قصير الأجل في شكل ائتمان تجاري وقروض بنكية وأوراق تجارية. يتم الحصول على الأموال طويلة الأجل عن طريق بيع الأوراق المالية (الأسهم والسندات) لمجموعة متنوعة من المؤسسات المالية والأفراد من خلال عمليات أسواق رأس المال الوطنية والدولية. نرى تمويل الأعمال .

يتعامل التمويل الشخصي بشكل أساسي مع ميزانيات الأسرة ، واستثمار المدخرات الشخصية ، واستخدام الائتمان الاستهلاكي . يحصل الأفراد عادةً على قروض عقارية من البنوك التجارية وجمعيات الادخار والقروض لشراء منازلهم ، بينما يمكن الحصول على تمويل لشراء السلع الاستهلاكية المعمرة (السيارات ، والأجهزة) من البنوك وشركات التمويل. تعد حسابات الشحن وبطاقات الائتمان وسائل مهمة أخرى تقدم البنوك والشركات من خلالها ائتمانًا قصير الأجل للمستهلكين. إذا احتاج الأفراد إلى توحيد ديونهم أو الاقتراض النقدي في حالات الطوارئ ، فيمكن الحصول على قروض نقدية صغيرة في البنوك أو الاتحادات الائتمانية أو شركات التمويل.

ازداد مستوى وأهمية التمويل العام أو الحكومي بشكل حاد في الدول الغربية منذ الكساد الكبير في الثلاثينيات. ونتيجة لذلك ، فإن الضرائب والنفقات العامة وطبيعة الدين العام تمارس الآن تأثيرًا أكبر بكثير على اقتصاد الدولة أكثر من ذي قبل. تمول الحكومات نفقاتها من خلال عدد من الطرق المختلفة ، وأهمها الضرائب. نادراً ما تتوازن الميزانيات الحكومية ، ومن أجل تمويل عجزها ، يجب على الحكومات الاقتراض ، وهذا بدوره يخلقالدين العام . يتكون معظم الدين العام من أوراق مالية قابلة للتداول صادرة عن الحكومة ، والتي يجب أن تسدد مدفوعات محددة في أوقات معينة لحاملي أوراقها المالية. انظر الدين العام .


تعرف مجموعة من الشريكات بانها من أفضل الشريكات وأكثرها تميزا واختلافًا حيث إنها تقوم شركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد بى افضل خدمات التى تحتاجها.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
ما هو التسويق الإلكتروني وم...

التسويق الالكتروني الان يوفر لك جميع المنتجات التى تبحث عنها وبى افضل مميزات كما يهدف التسويق إلى بن

00

Stay connected to your stories

التمويل الشخصي

5564 Launches

Part of the Life collection

Published on October 17, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.