launchora_img

Illustration by @dariaesste

قرض لشراء سيارة

Info

إنها الخامسة مساءً وأنت في طريقك إلى المنزل من العمل. حتى لو كان اليوم طويلاً ، فإنه لم ينته بعد. ما زلت بحاجة إلى اصطحاب طفلك من المدرسة أو شراء البقالة لتناول العشاء أو إنجاز عدد من الأشياء قبل أن تتمكن من ركوب الحافلة أو ماتاتو في المنزل.

ستكون الساعة حوالي السابعة أو الثامنة مساءً بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى المنزل إذا كنت تضع في اعتبارك حركة المرور وما إلى ذلك. وحصلت أخيرًا على مقعد في الحافلة / ماتاتو ، ثم تبدأ في التفكير في امتلاك سيارة. "لن أستقل القطار أو ماتاتو أو الحافلة بعد الآن." "لا مزيد من المعاناة في الطقس السيئ." والعديد من الأفكار تدور في رأسك

بغض النظر عن مستوى دخلك ، من المرجح أن يكون شراء سيارة من بين أهم مشترياتك. إذا لم تكن تمتلك منزلًا بعد ، فقد يكون من أغلى مشترياتك.

تتمثل الخطوة الأولى في تحديد العلامة التجارية والطراز المناسبين لك. بعد التأكد من التكلفة التقريبية لاقتناء السيارة ، يمكنك بعد ذلك التفكير بجدية في كيفية زيادة المبلغ.

قد يدفع بعض مالكي السيارات ثمن سياراتهم نقدًا وبالكامل. هذا المسار المثالي ممكن للأشخاص الذين يختارون الادخار لفترة طويلة من الوقت نحو المبلغ المستهدف ، ولديهم دخل مرتفع إلى حد ما ، ولديهم بالفعل أكثر بكثير من المبلغ المستهدف ، وهم واثقون عمومًا من أن النفقات الكبيرة لن تكون مزعزعة للاستقرار المالي .

ومع ذلك ، يختار غالبية الناس تمويل سياراتهم. يمكن أن يكون هذا بسبب الراحة السريعة لامتلاك السيارة أثناء سداد مبالغ صغيرة كل شهر ، وحقيقة أن الأنشطة التي يتم إجراؤها باستخدام السيارة يمكن أن تساهم في "دفع السيارة عن نفسها" ، وفهم أن شراء السيارة لا ينبغي أن يأتي في طريق الأهداف المالية الأخرى طويلة الأجل التي يجب أن تغذيها تدفقات الدخل الحالية.

أحد الخيارات البينية هو توفير نسبة معينة من التكلفة الإجمالية المتوقعة للسيارة ، مثل 50٪ ، ثم التقدم بطلب للحصول على تمويل للمبلغ المتبقي. ومن الممارسات الجيدة بشكل عام القيام بذلك لأن المقرضين سيمولون أيضًا عادةً ما يصل إلى 80 ٪ من قيمة السيارة.

مقدمات تمويل السيارات

الحصول على تمويل لشراء سيارة / سيارة أو ببساطة قرض سيارة ينطوي على الحصول على قرض لشراء سيارة جديدة أو مستعملة ثم سداد الفائدة للمقرض مع مرور الوقت.

إذا كنت ترغب في تمويل سيارتك ، فستحتاج إلى التسوق لبعض الوقت للحصول على صفقة جيدة.

عادةً ما تسأل أصدقائك أو زملائك أو أفراد أسرتك عن المقرضين الذين مروا بتجربة معهم إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ، أو ستزور الفروع الفعلية لهؤلاء المقرضين للحصول على التفاصيل شخصيًا.

الخيار الثالث هو البحث عبر الإنترنت ومعرفة ما يقدمه المقرضون المختلفون من خلال قراءة مواقعهم الإلكترونية الفردية والتوصل إلى موقع تعتقد أنه يناسب احتياجاتك.

قد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً وليست منتجة إذا لم تكن على دراية جيدة بما تبحث عنه.

لحسن الحظ ، هناك عملية أكثر بساطة حيث يمكنك الانتقال إلى موقع ويب واحد حيث يتم سرد جميع مزودي تمويل السيارات ومقارنة المقرضين بسهولة وتحديد أفضلهم والتقدم بطلب للحصول على قرض سيارة من أريكتك المريحة.

بهذه الطريقة يمكنك معرفة المبلغ الذي يمكنك اقتراضه ، ومعدل الفائدة الذي ستدفعه ، ومدة السداد التي يرغب المقرضون في تزويدك بها. ستدرك أن تكلفة نفس المبلغ من القروض يمكن أن تختلف بشكل كبير من مقرض إلى آخر.

بالإضافة إلى مدفوعات قروض السيارات ، فإن النفقات الأخرى مثل الوقود والصيانة والتأمين ومواقف السيارات تأتي مع امتلاك سيارة جديدة أو مستعملة. يجب أن تتناسب دفعتك الشهرية مع ميزانيتك أثناء سداد القرض في أسرع وقت ممكن.

بينما لا تزال تفكر في هذا الأمر ، يجب عليك أيضًا التفكير فيما إذا كنت بحاجة إلى أقصى قدر من التمويل أو مجرد زيادة. هذا يعتمد على مقدار ما لديك وتكلفة السيارة التي تريد الحصول عليها.

من أهم الاعتبارات عند التفكير في التقدم بطلب للحصول على قرض سيارة هو تحديد المبلغ الذي يمكنك دفعه بشكل مريح.

لقد استقرت على طراز وطراز السيارة التي تريدها ، والوكيل الذي ستحصل منه على سيارتك. لقد حددت حتى المبلغ الذي ستكون قادرًا على تحمله وتسعى الآن بنشاط للحصول على التمويل.

لديك بعض الخيارات عند البحث عن قرض لشراء سيارة ؛ لنستعرض أكثرها شيوعًا.

للبدء ، يعتبر البنك مثالاً للمنظمات المالية حيث يمكنك الحصول على قرض مباشرة. إذا كنت تعمل حاليًا مع أحد البنوك أو لديك علاقة طويلة الأمد معه ، ولديك دخل شهري مرتفع إلى حد ما يتم إيداعه من خلال البنك ، وليس لديك تاريخ من التخلف عن سداد القروض ، فقد يكون هذا البديل أكثر جاذبية لك.

قد تفضل البنوك عادة المستهلكين الذين يتمتعون بائتمان جيد ولديها متطلبات صارمة. قد يكون لقرض السيارة المصرفي حد أدنى حاد إلى حد ما من متطلبات الأهلية ، ولكن قد يكون له معدل فائدة أقل.

يمكن الحصول على قرض السيارة أيضًا من خلال مؤسسة تمويل أصغر لديها إجراءات تطبيق أقل صرامة ، على الرغم من أنها قد تجتذب معدل فائدة أعلى إلى حد ما مقارنة بالبنوك. وإذا كانت السرعة هي أولويتك ، فغالبًا ما تنجز العملية بأكملها بشكل أسرع من البنوك.

تصبح أي مؤسسة مالية تختار الاقتراض منها صاحب امتياز. شرح ببساطة ، صاحب الامتياز هو مقدم قرض لديه مطالبة قانونية على سيارتك الممولة.

نظرًا لأن صاحب الامتياز يمول القرض ، فلديه حصة قانونية في السيارة حتى يتم سداد الدين بالكامل.

في هذه المرحلة ، يحاول البنك تحديد ما إذا كان بإمكانك التأهل للحصول على قرض سيارة. إذا كنت تقوم بعمل مصرفية لهم لمدة تزيد عن ستة أشهر ، فسيتم تقييم نشاط حسابك. إذا كنت عميلاً جديدًا ، فسيطلب البنك كشوف حساب بنكية تمتد لستة أشهر أو ما يقرب من ذلك لتحديد أهليتك.

تُستخدم حالة التوظيف الخاصة بك أيضًا لتحديد أهليتك بالإضافة إلى درجاتك في CRB. عندما يتم ذلك ووجدت أنك في وضع جيد ، تنتقل إلى المرحلة التالية.

في نهاية هذه المرحلة ، سيعطيك البنك - عادةً عن طريق مدير العلاقات أو مسؤول تمويل الأصول الخاص بك تقديرًا مبدئيًا للنسبة المئوية لقيمة السيارة التي يمكنهم تمويلها.

ملاحظة : هذا ليس التزامًا من قبل البنك ، ولكنه مؤشر على ما يمكن أن يموله في ضوء المعلومات المتوفرة لديه - على سبيل المثال ، 90٪ من قيمة مبيعات السيارة. سيحتاج البنك إلى مزيد من المعلومات حول السيارة بما في ذلك سنة الصنع والقيمة السوقية الفعلية لمنحك التزامًا كاملاً.


يمكنك الان شراء السيارة إما بنظام التأجير دون تحويل مرتباتهم على أن يتم السداد على دفعات شهريه من خلال أفضل تمويل سيارات بدون تحويل راتب.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
ما هو التسويق الإلكتروني وم...

التسويق الالكتروني الان يوفر لك جميع المنتجات التى تبحث عنها وبى افضل مميزات كما يهدف التسويق إلى بن

00

Stay connected to your stories

قرض لشراء سيارة

4163 Launches

Part of the Life collection

Updated on October 19, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.