launchora_img

Illustration by @_ximena.arias

اهمية التمويل

Info

أصدرت غالبية البلدان المتقدمة التي هي جزء من مفاوضات تغير المناخ بعض المعلومات حول التزامات "البداية السريعة". على سبيل المثال ، في يونيو 2010 ، قدم الاتحاد الأوروبي (EU) رسمًا تخطيطيًا لتوزيع أمواله وأكد أن الالتزامات القادمة من الاتحاد الأوروبي تمثل إجمالي 2.39 مليار دولار أمريكي لعام 2010 ويقدر أنها ستصل إلى 7.55 مليار يورو بين عامي 2010 و 2012 بمساهمات 27 عضوا باللجنة. وبالمثل ، أعلنت أستراليا وكندا والولايات المتحدة واليابان علناً عن التزامات "البداية السريعة" (انظر.

بالإضافة إلى تقارير التعهدات الوطنية ، تم بذل العديد من الجهود لتجميع قواعد البيانات لجميع التعهدات التي تم التعهد بها حتى الآن. استجابة للدعوة إلى الحصول على معلومات عامة يمكن الوصول إليها وشاملة حول صناديق "البداية السريعة" ، أطلقت حكومات العديد من البلدان ، بقيادة هولندا وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والبنك الدولي ،  . والهدف من ذلك هو أن يقوم كل من المساهمين من البلدان المتقدمة والمتلقين من البلدان النامية بتقديم المعلومات ، ولكن حتى الآن لم يشارك جميعهم.

هناك جهود من قبل المنظمات المستقلة وغير الحكومية لجمع ونشر البيانات حول تمويل "البداية السريعة". وتشمل هذه الجهود التي يبذلها معهد التنمية لما وراء البحار ومؤسسة هاينريش بويل ( ، ومعهد الموارد العالمية (التي شكلتها مؤسسة أعمال المناخ والمؤسسة الأوروبية للمناخ) ، ومنظمة أوكسفام وشبكة العمل المناخي وحركة التنمية العالمية.

يطرح رصد تعهدات تمويل المناخ عدة تحديات. وحتى الآن ، فإن المعلومات التي نشرتها البلدان المانحة بشأن تعهداتها غير كاملة وتفتقر إلى التحديد ، مما يحول دون إجراء تقييم دقيق لمستوى التمويل والأثر المحتمل على البلدان النامية. بالإضافة إلى الافتقار إلى التفاصيل ، تعتمد المعلومات المنشورة بشكل عام على منهجيات منفصلة لحساب التعهدات وتغطي فترات زمنية مختلفة ، وحتى أنها تفتقر إلى الوضوح بشأن توازن المخصصات بين التكيف والقيود. [1] لا تحدد التقارير القطرية بشكل عام كيف سيتم توجيه الأموال الملتزم بها إلى البلدان النامية ، من خلال المؤسسات الثنائية أو متعددة الأطراف.

وفقًا لإرشادات الإبلاغ الحالية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، لا يُتوقع من الدول المانحة فقط تضمين موارد مالية "جديدة وإضافية" لتلك الموجودة للتصدي لتغير المناخ ولكن أيضًا للإشارة ، من بين أمور أخرى: 1) كيف قرروا أن هذه الأموال "جديدة و" إضافية "لأولئك الملتزمون بالفعل  كيف سيتم توجيه الأموال ، أي من خلال الآليات الثنائية والإقليمية ، أو من خلال المؤسسات متعددة الأطراف أنشطة القطاع الخاص التي تفي بالالتزامات الوطنية بموجب المبادئ التوجيهية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية 

إن عدم وجود نظام إبلاغ مشترك يزيد من صعوبة مراقبة تعهدات "البداية السريعة". تعتبر أنظمة الإبلاغ عن تمويل المناخ الحالية بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ولجنة المساعدة الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ، وكذلك تلك الخاصة ببنوك التنمية المتعددة الأطراف ، أنظمة لا مركزية وغير شاملة. يجب وضع إرشادات للإبلاغ عن المعلومات المالية بطريقة قابلة للمقارنة وشفافة وكاملة ودقيقة وفعالة. يجب أن تبدأ الأطراف في COP-16 عملية وضع أدلة تضع الأساس للإبلاغ عن تدفق الموارد لتغير المناخ على المدى الطويل. يجب أن تستند هذه الأدلة إلى المعايير الدولية الحالية للممارسات الجيدة في الشفافية في إدارة المالية العامة من أجل الاستفادة من القدرات الحالية وتجنب الأعباء الإدارية الناتجة عن الخطط المتعلقة بكيفية الإبلاغ عن تمويل تغير المناخ والتي تختلف عن العمليات التي تم إنشاؤها بالفعل. على المدى القريب ، يجب أن يكون هناك قدر أكبر من الشفافية في تقارير البلدان المتقدمة من أجل إظهار أنها تفي بوعود "البداية السريعة".


شركة عبداللطيف جميل للتمويل تعتبر واحدة من أكبر الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية فقد تأسست سنة 1945 ومقرها الرئيسي في مدينة جدة.


Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by sayed
كيفيه العناية بالبشرة للحا...

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
صيحة الجمال النظيف

زُر موقعنا التوفيري لتكتشف مجموعة واسعة من العروض الحصرية والخصومات المذهلة التي تجعل تجربة التسوق ا

00
ما هو التسويق الإلكتروني وم...

التسويق الالكتروني الان يوفر لك جميع المنتجات التى تبحث عنها وبى افضل مميزات كما يهدف التسويق إلى بن

00

Stay connected to your stories

اهمية التمويل

941 Launches

Part of the Life collection

Published on November 22, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.