launchora_img

Illustration by @luciesalgado

الذهب في مصر القديمة

Info

تعد مصر أرضًا غنية بالذهب ، وكان عمال المناجم القدامى الذين يستخدمون الأساليب التقليدية دقيقين في استغلالهم للمصادر المجدية اقتصاديًا. بالإضافة إلى موارد الصحراء الشرقية ، كان لمصر الوصول إلى ثروات النوبة ، والتي تنعكس في اسمها القديم ، nbw (الكلمة المصرية للذهب). تظهر الكتابة الهيروغليفية للذهب - طوق عريض - مع بداية الكتابة في الأسرة الأولى ، ولكن أقدم المشغولات الذهبية الباقية تعود إلى الأيام السابقة للألفية الرابعة قبل الميلاد ؛ هذه في الغالب خرز وأغراض أخرى متواضعة تستخدم للزينة الشخصية. استمر إنتاج المجوهرات الذهبية المخصصة للحياة اليومية أو استخدامها في المعابد أو الطقوس الجنائزية طوال تاريخ مصر الطويل.

يحتوي الذهب الذي يستخدمه المصريون عمومًا على الفضة ، غالبًا بكميات كبيرة ، ويبدو أنه في معظم تاريخ مصر لم يتم تكرير الذهب لزيادة نقاوته. يتأثر لون المعدن بتكوينه: تدرجات في التدرج تتراوح بين الأصفر اللامع لزعامة مركزية كانت ذات يوم تزين إناءً يعود تاريخه إلى الفترة الانتقالية الثالثة ( 30.8.371 ) والأصفر الشاحب المائل إلى الرمادي لصل من المملكة الوسطى قلادة ( 26.8.81) ناتج عن الوجود الطبيعي لكميات أقل أو أكبر من الفضة. في الواقع ، تحتوي القلادة على الذهب والفضة بكميات متساوية تقريبًا ، وبالتالي فهي عبارة عن سبيكة من الذهب الطبيعي تحتوي على أكثر من 20 في المائة من الفضة ، وفقًا لما حدده المؤلف الروماني القديم وعالم الطبيعة والفيلسوف والمؤرخ بليني الأكبر في كتابه Naturalis تاريخ . حلقة مؤرخة في حقبة العمارنة تصور شو وتيفنوت توضح مناسبة نادرة عندما أضاف صائغ ذهب مصري كمية كبيرة من النحاس إلى سبيكة ذهب وفضة طبيعية للحصول على لون ضارب إلى الحمرة ( 26.7.767 ).

إن بقاء القطع الأثرية الذهبية منحرف بفعل حوادث التاريخ وعمليات التنقيب. تعرضت المواقع المصرية للنهب منذ العصور القديمة ، وتم صهر الكثير من المعادن الثمينة منذ فترة طويلة. بشكل عام ، لم يتبق سوى عدد قليل نسبيًا من القطع الذهبية من فترتي السلالات المبكرة والمملكة القديمة ، والتي تم تمثيلها في مجموعة متحف المتروبوليتان بسوار صغير من مقبرة خعسخموي ، آخر حكام الأسرة الثانية ( 01.4.2 ). كان مصنوعًا من شريط عريض من صفائح ذهبية مطروقة. كما عثر في المقبرة الملكية على أواني حجرية صغيرة كانت مختومة بصفائح مطرقة من الذهب منسوجة لتشبه جلود الحيوانات ومربوطة بأسلاك ذهبية "خيط".

القابلية للتطرق ، وهي خاصية مادية مشتركة بين العديد من المعادن وأكثرها وضوحًا للذهب ، هي القدرة على الطرق في صفائح رقيقة ، وهذا هو الشكل الذي تبقى فيه معظم المشغولات الذهبية من مصر القديمة: أجسام صلبة من الذهب المصبوب ، مثل الكبش - تميمة رأس تعود إلى العهد الكوشي ، وهي بشكل عام صغيرة ونادرة نسبيًا ( 1989.281.98 ). تم إنتاج أوراق الذهب التي يبلغ سمكها ميكرون واحد حتى في العصور القديمة ، وتم استخدام رقائق أو صفائح أكثر سمكًا ميكانيكيًا أو مع مادة لاصقة لإضفاء سطح ذهبي على مجموعة واسعة من المواد الأخرى ، بما في ذلك خشب طوق عريض نموذج Hapiankhtifi ( 12.183.4). 16 ) يعود تاريخه إلى الأسرة 12 ، والجعران البرونزي للقلب البازلت ( 30.8.1080 ) الذي يعود تاريخه إلى المملكة الحديثة. على الياقة العريضة ، تم وضع الورقة على طبقة من الجيسو (جص مع صمغ لاصق) فوق الكتان ؛ على الجعران ، تم تجعيد رقاقة سميكة إلى حد ما بين الجبل البرونزي والجعران الحجري. كما تم استخدام التطعيمات الذهبية لتعزيز الأعمال في الوسائط الأخرى ، وخاصة التماثيل البرونزية ( 29.2.3 ). خلال العصر البطلمي والروماني ، كانت المجوهرات الزجاجية المذهبة شائعة في مصر ( 10.130.1521 ). تم تطوير عملية اندماج الفضة المذهبة في الشرق الأدنى ، على الأرجح في إيران. لم تتم دراسة استخدامه المحتمل في مصر خلال أواخر الألفية الأولى قبل الميلاد ؛ خلال الفترة الرومانية، التذهيب الزئبقي ، المستورد من شرق آسيا ، أصبح العملية الأكثر شيوعًا للتذهيب بالفضة أو الركائز النحاسية المستخدمة في عالم البحر الأبيض المتوسط ​​، وظلت كذلك في العصور الحديثة المبكرة.


سعر الذهب فى المانيا اليوم والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار الإمريكي.



Be the first to recommend this story!
launchora_img
More stories by ahmed
كيفية زيادة عدد المشتركين ف...

موقع Followhat ل شراء متابعين انستقرام مع فريق من ذوي الخبرة والنشاط منذ حوالي 5 سنوات ، والذي يعمل

00
الرسوم البيانية والأسعار م...

سعر الذهب اليوم في الكويت والاتحاد الاوربي، نقدم لكم اسعار الذهب اليوم في المانيا باليورو والدولار ا

00
التجارة الإلكترونية

يعتبر إنشاء حساب جيميل Gmail من أكثر الأمور التقنية طلباً في الآونة الأخيرة نظراً للأهمية الكبيرة.

00

Stay connected to your stories

الذهب في مصر القديمة

5909 Launches

Part of the Life collection

Published on June 24, 2022

Recommended By

(0)

    WHAT'S THIS STORY ABOUT?

    Characters left :

    Category

    • Life
      Love
      Poetry
      Happenings
      Mystery
      MyPlotTwist
      Culture
      Art
      Politics
      Letters To Juliet
      Society
      Universe
      Self-Help
      Modern Romance
      Fantasy
      Humor
      Something Else
      Adventure
      Commentary
      Confessions
      Crime
      Dark Fantasy
      Dear Diary
      Dear Mom
      Dreams
      Episodic/Serial
      Fan Fiction
      Flash Fiction
      Ideas
      Musings
      Parenting
      Play
      Screenplay
      Self-biography
      Songwriting
      Spirituality
      Travelogue
      Young Adult
      Science Fiction
      Children's Story
      Sci-Fantasy
      Poetry Wars
      Sponsored
      Horror
    Cancel

    You can edit published STORIES

    Language

    Delete Opinion

    Delete Reply

    Report Content


    Are you sure you want to report this content?



    Report Content


    This content has been reported as inappropriate. Our team will look into it ASAP. Thank You!



    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.

    By signing up you agree to Launchora's Terms & Policies.